رئيس التحرير
يوسف سيدهم

افتتاح معرض “تناغم” للفنان صلاح طاهر

سيلفيا هرمينا 

21
المشاهدات
 
 
أفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بقاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصرية معرض تناغم للفنان أيمن صلاح طاهر وقدم الفنان أيمن طاهر نافذة على الخطوط والأشكال والألوان ليكشف أسرار ومعالم الوجود للتعبير عن الحبكة الدرامية فى صياغتها اللونية التشكيلية ، ويفتح آفاق رحب لرؤية الوجود بتفاصيلها الدقيقة ومعالمها الحقيقية ويجعل من أشكال اللوحة مفتاحا على العالم مما يجعل المتلقى لديه القدرة على خلق حالة من البهجة ، فرغم الأداء الفنى والتقنى العالى فى بناء اللوحة والتكوين والحسابات الدقيقة المبنية على أسس التصوير الحديث لتوزيع العناصر فى العمل الفنى . 
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر
يتميز أسلوب الفنان الفنى بالخصوصية بايقاعتها اللونى الموسيقى ومكوناتها البصرى التجريد ى التعبيرى المهتم بالجوهر وبالتعبير عن الروح الحقيقية ، وتعتبر الذات هى محور بحثه دائما .وتقدر عدد اللوحات نحو أربعين لوحة تلمس صياغات لونية تشكيلية ويلجأ فى أجزاء من مسطح لوحته إلى تسليط الضوء على تفصيلات دقيقة تخلق رؤية ذات معنى ويزيد من المشهد التصوير ى جمالا وجاذبية . 
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر
الفنان أيمن صلاح طاهر هو ابن الفنان الرائد صلاح طاهر وتخرج الفنان أيمن طاهر من كلية الفنون الجميلة عام 1970 وبدء الرسم قبل أن يتعلم الكلام فى سن الثانية من عمره فى مرسم أبيه صلاح طاهر، وأقام اول معرض فى سن الثانية عشر مع والده وكان الكاتب الكبير نجيب محفوظ من احتضن الفنان وفى عام 1970 أقام اول معرض فرد ى له ، وافتتحه الكاتب الكبير توفيق الحكيم واتجه الفنان إلى التصميم والصناعة وعمل فى صناعة النسيج حتى عام 1984 . واتجه الفنان إلى التصوير الفوتوغرافي وتخصص فى التصوير تحت الماء. وأقام معرض خاص فى باريس ومعرض خاص بمتحف كارنيجي بالولايات المتحدة الأمريكية وانتج فيلم لبرنامج رؤية الطبيعة للتليفزيون البريطانى . 
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر
شارك العديد من الفنانين والعلماء فى إنتاج وثائق عن أعماق البحار وتعاون مع المنتج السينمائى الشهير برونو فيلاتى فى فيلم وثائقى طويل ، ويحمل الفنان أيمن صلاح طاهر ملحمة فنية بين التصوير الزيتى والتصوير تحت الماء وبأسلوب الخاص يدمج التجريد مع التكعيبية بلمسة من السريالية ، وكذلك تظهر خلفيته كمصور فوتوغرافي محترف وفى هذا المعرض تقف أعمال أيمن صلاح طاهر إلى جانب أهم الأعمال الفنية العالمية المعاصرة ، ويستمر معرض تناغم المقام حاليا بجاليرى الباب سليم حتى 15 يناير .
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر
افتتاح معرض "تناغم" للفنان صلاح طاهر

أخبار متعلقة

وتتوالي‏ ‏صحوة‏ ‏الضمير‏ .. ‏من‏ ‏المجموعة‏ ‏الأوروبية‏ .. ‏وغيرها

المزيد

الأكثر مشاهدة

العدد الأسبوعي