رئيس التحرير
يوسف سيدهم

 ختام المؤتمر العلمي الأول لدعم المخترع الصغير بالبحيرة

إسلام أبوالوفا

2
المشاهدات
 
 
اختتم المؤتمر العلمي الأول لدعم وتنمية المخترع الصغير بمحافظة البحيرة فعالياته، ونظمته مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.
 
وأوصي المؤتمر مجتمع المعلمين بالتخلي عن التقليدية في التدريس والتوجه مباشرة بتعليم التفكير بغض النظر عن التخصص ويستطيع مجتمع المعلمين أن يغير المجتمع المصري نحو مجتمع منتج للمعرفة إذا تبنى كل معالم في كل عام طالب موهوب علميا حتى يقدم لمصر عالما متميزا ومبتكرا.
 
وطالب المؤتمر بتدعيم الطالب المبدع والموهوب علميا بنسبة من الدرجات مثلما يدعم المتوفقين رياضيا في المرحلة الثانوية مع زيادة الانفاق المادي على الطلاب الموهوبين والمبدعين علميا وذلك في شكل توفير كافة احتياجاتهم للبحث واستكمال ابتكاراتهم وإنشاء جائزة سنوية تشجعية للمبدعين والمبتكرين على مستوى محافظة البحيرة.
 
واقترح المؤتمر تنظيم مكتبة مصر العامة بدمنهور تحت رعاية محافظ البحيرة مؤتمر سنوي لنشر الثقافة العلمية تحت إشراف المتخصصين في التربيى العلمية بجامعة دمنهور بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم كذلك إقامة لقاء علمي دوري للمخترعين والمبتكرين بالمكتبة على أن يتم تنظيمها حسب تخصصاتهم.
 
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة علمية خاصة بمحافظة البحيرة لرعاية الموهوبين في جميع المجالات والمشكلة من جامعة دمنهور ومكتبة دمنهور ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة ونقابة العلميين وممثلين عن مؤسسة المجتمع المدني وممثل إعلامي على أن تستعين اللجنة بما تراه مناسبا وعلي أن تعرض اللجنة نتيجة عملها على المحافظ لاتخاذ مايراه مناسبا

أخبار متعلقة

وتتوالي‏ ‏صحوة‏ ‏الضمير‏ .. ‏من‏ ‏المجموعة‏ ‏الأوروبية‏ .. ‏وغيرها

المزيد

الأكثر مشاهدة

العدد الأسبوعي