14 شركة مصرية ناشئة تشارك بـ”المنتدى الاقتصادي العالمي” في الأردن

2017-05-18 (09:13 PM)


اختار المنتدى الاقتصادي العالمي رواد أعمال مصريون للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سينعقد في البحر الميت، بالأردن، خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو، وهم يمثلون 14 شركة ناشئة من بين الشركات الـ 100 الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي إطار مبادرة شركات ناشئة من أجل ثورة صناعية رابعة، سعى المنتدى الاقتصادي العالمي والمؤسسة المالية الدولية إلى اختيار أفضل الشركات التكنولوجية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في المنتدى. وتُعد المبادرة شراكة فريدة من نوعها بين المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة التمويل الدولية، حيث تهدف إلى جمع أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيحضر رواد الأعمال المختارون المؤتمر الإقليمي السنوي للمنتدى الذي سيجمع أكثر من 1000 من صانعي السياسات الرئيسيين من أكثر من 50 بلداً، وستتاح لهم الفرصة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بشأن المشاريع المستقبلية في المنطقة.

وقد شاركت في اختيار الشركات الناشئة الناجحة بعض الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال ريادة الأعمال، بما في ذلك شركة Wamda, Flat6Labs, Kawar Investments, Leap Ventures. وقد اختارت لجنة التحكيم الفائزين على أساس دورهم في قيادة الثورة الصناعية الرابعة، وهو مصطلح يصف عصر التقدم الحالي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

ومن بين الأربعة عشر شركة ناشئة والتي تم اختيارها من مصر كانت شركات RiseUp, Natham, KarmSolar, Mumm, Vezeeta، وأبطال آخرين في مجال تطبيقات التسوق الشخصي عبر الإنترنت مثل Elves, Simplex، وقد هيمنت مصر على وجه الخصوص، في مجال التكنولوجيا المالية حيث تم اختيار أسماء شركات لامعة مثل Fawry, Money Fellows والذين فازوا سابقاً في مسابقة منتدى MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة.

التعليقات

التعليقات