توأمة الوادي الجديد مع محافظة جوميل البيلاروسية

2018-05-29 (02:50 PM)

الوادي الجديد:فؤاد سعد


التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بنظيره محافظ جوميل ببيلاروسيا، وخلال اللقاء جري مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوادي الجديد وجوميل بعدما تم عرض مقومات المحافظة في جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادي .
والتجاري
واشار المحافظ الى انه تم الاتفاق علي توأمة العمل بين البلدين بالعديد من المشروعات المشتركة للبدء فى تنفيذها في ظل توافق رؤي حكومتي البلدين.
كما اكد المحافظ على دعوته لمحافظ جوميل لزيارة جمهورية مصر العربية وخلالها سوف يتم زيارة محافظة الوادي الجديد أكبر محافظات مصر وذلك في أقرب فرصة ممكنة.
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الوادي الجديد بفاعليات جلسة المنتدى الاقتصادي الخامس عشر لجوميل ببيلا روسيا التى رافقه خلالها اللواء مصطفى كامل هدهود، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية .
الجدير بالذكر أن محافظة جوميل أضخم محافظة في بيلاروسيا وتحتل المرتبة الأولى في البلاد بكمية المنتجات الصناعية للفرد الواحد. ويتم بها صناعة كافة أنواع الفولاذ وتختص المحافظة أيضاً بإنتاج النفط والغازات المصاحبة له والبنزين ووقود الديزل بالإضافة إلى الأسمدة الفوسفورية والحصادات وملح الطعام والكرتون والخشب المعاكس والخشب المضغوط وتربية الحيوانات اللاحمة والحلوبة وزراعة الخضار والبطاطا بالإضافة إلى الكتان

25

التعليقات