الداخلية تحذر من هجمات إرهابية على الكنائس والأقباط وتطالب بإلغاء الرحلات

2017-07-13 (02:07 PM)

نادر شكرى


الداخلية تحذر من هجمات إرهابية على الكنائس والأقباط وتطالب بإلغاء الرحلات

أرسلت وزارة الداخلية خطابات الى الكنائس المصرية تحذرهم من هجمات قد تقع ضد الكنائس والأقباط خلال هذا الشهر، بعد وصول معلومات وتحريات ترصد تحركات إرهابية للقيام بعمليات ضد مصر ومنها استهداف للأقباط .
طالبت الداخلية الكنائس المصرية بإجراءات إحترازية خلال هذه الفترة لحين إشعار أخر، ومنها وقف الرحلات للأديرة والمؤتمرات خلال هذه الفترة والتجمعات القبطية للرحلات، لحين قيام الأمن بدوره في مجابهة التصعيد المباشر ضد مصر، وأن هذه التهديدات تستهدف كافة المنشآت العامة ولاسيما الجيش والشرطة والكنائس .
طالب اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ضرورة تشديد إجراءات تأمين كل المنشآت المهمة والحيوية والكنائس والأديرة على مستوى الجمهورية، بالتنسيق الكامل بين كل قطاعات الوزارة، ورفع درجة التأمين ودعم الخدمات الأمنية بمحيطها والطرق المؤدية إليها، والتعامل الفوري مع أي محاولة لتهديدها بمنتهى الحزم والحسم، وتعضيد الآداء الأمني وتفعيله بالقدر الذي يحقق معطيات أمن هذه المنشآت.
تقوم الأجهزة الأمنية بتنفيذ خطة للتأمين عبر غرفة عمليات تربط بين الكنائس لمتابعة الأوضاع الأمنية لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية، وعبر انتشار أفراد الشرطة مدعمين بعناصر من القوات المسلحة المصرية، مدعمين بكل أنواع الأسلحة والمعدات والمدرعات والكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة الحديثة.

التعليقات