تعرف على نوعية المشاريع الريادية التكنولوجية الفائزة بمسابقة Start IT” “

2017-06-05 (10:34 PM)

فادى لبيب


إنضمت 8 شركات تكنولوجية ناشئة لبرنامج الحاضنات التكنولوجية التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بفعاليات الدورة الرابعة عشرة من مسابقة Start IT” ” ، وذلك بعد فوزها كأفضل الأفكار الإبداعية في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات … وأولى هذه الشركات هى شركة “عروضك 3roodk” والتي تعمل على إصدار تطبيقها على الهاتف المحمول، لمساعدة التجار على الترويج لعروضهم إلى أعداد هائلة من المستهلكين في لحظات قليلة، كما يساعد المستهلكين على التعرف على أقرب العروض المتاحة لهم حيث يسكنون.

بينما فاز تطبيق “اليفاس ستور Elephas Store” بالمسابقة وهو عبارة عن منصة واقع افتراضي للسياحة والتسوق حيث يمكن للمستخدمين استكشاف مراكز التسوق والمطاعم ووكالات السياحة عقب تشغيل نظام تحديد المواقع ، ويقوم التطبيق بتجميع الخصومات والعروض الخاصة التي تقدمها هذه الأماكن في شكل نقاط يتم تخرينها فى محفظة الكترونية يمكن للمستخدمين المطالبة بقيمتها فيما بعد.

ومن بين التطبيقات التي فازت بالمسابقة تطبيق “إى ـ ريزك E-Rezk” وهو تطبيق لبناء منصات التجارة الإلكترونية على الهاتف المحمول وهو مصمم لمساعدة غير المتخصصين في تحقيق هذا الغرض، وتطبيق “هوميستHommect ” وهو عبارة عن تجمع لمساعدة أصحاب المنازل على إيجاد أفضل التصميمات التي تناسب أذواقهم وايجاد أفضل مصممي الديكور والمتخصصين الذين يمكنهم التعاون في تنفيذ هذا المشروع.

كما فازت تطبيقات “أى او تيك IoTech” – فى مسابقة رواد الأعمال -من فئة الأجهزة القابلة للإرتداء الذى يمكن من خلاله اقتفاء وتتبع أثر الأطفال فى المنازل والمدارس والنوادي ومراكز التسوق، وتطبيق ” درج كاتشر Drug CATcher” والذي يوفر لأصحاب الصيدليات الأدوات التي تساعدهم على إدارة مواردهم وزيادة ربحيتهم وذلك من خلال منصة على شبكة الإنترنت لعرض منتجاتهم المعرضة للكساد وبيعها عبر عروض وخصومات خاصة، وتطبيق “اوتموست Otmost” وهو تطبيق للمساعدة على إجراء التحويلات المالية دون استخدام النقد حيث يمكن للمشاريع التجارية إجراء تحويلاتهم ومعاملاتهم التجارية من خلال عملة متفق عليها ضمن التطبيق.

و فاز أيضاً تطبيق “تذكرة دوت كوم Tazcara.com” وهو عبارة عن منصة لتشغيل الحافلات ولمساعدة المسافرين على البحث عن الحافلات وحجز التذاكر والدفع على الإنترنت، كما يساعد شركات إدارة وتشغيل الحافلات على زيادة مبيعاتهم والتعاون مع وكالات السياحة والنقابات العمالية والجهات الحكومية.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في سبتمبر 2010، لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الإبتكارات ذات القيمة المضافة العالية.. ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضوًا معتمدًا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

التعليقات