“#صلحها” حملة عبر مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي

2017-05-18 (10:56 PM)

فادى لبيب


حملة عبر مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حملة إعلامية عبر مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي تحت شعار “#صلحها”، وذلك في إطار مشروعهم الجامعي للتخرج، و المقرر تقييمه ومناقشته يوم الأحد المقبل.

وتعد الحملة التوعوية إحدى مبادرات برامج المسئولية الاجتماعية الهادفة إلى تعديل ثقافة المجتمع المصري نحو اكتساب المهارات الأولية والمقومات البسيطة التي تمكن المواطن من القيام بالإصلاحات المنزلية بنفسه “كهرباء/ نجارة / نقاشة / سباكة.. إلخ”؛ لتوفير الوقت والجهد والمال، و تجنب شتى الخلافات التي قد تنجم مع عمّال الإصلاحات، فضلا عن غرس ثقافة التطوع وتقديم يد العون للآخرين.

ويقول محمود مختار أحد مؤسسي الحملة، إنها استهدفت التوجه نحو متصفحي ومستخدمي مواقع الويب، من خلال تصميم صفحة إلكترونية للحملة على شبكات ومنتديات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى تسجيلها أكثر من ٤٠ ألف متابع خلال أسبوعين، فضلاً عن تقديمها محاضرات تعريفية مجانية لمتابعيها لتعلمهم مباديء علوم الميكانيكا و إصلاح السيارات.

وأضاف “مختار” أنه من المقرر أن تشهد الخطة الزمنية المقبلة للحملة تنظيم مجموعة من الفعاليات كورش العمل والحلقات النقاشية لتعريف الجمهور بأهداف الحملة، وإبرام عدد من مبادرات العمل المشتركة مع هيئات ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدا علي حرص الحملة على تعزيز انتشارها الجماهيري عبر المحطات الإذاعية والتليفزيونية، وإعلانات الشارع، والمجلات المتخصصة في المجال.

جدير بالذكر أن فريق عمل الحملة، هم :”مروى القاضي، محمود مختار، ميرنا هاني، رضوى إبراهيم، أحمد حمادة”، تحت إشراف أستاذ دكتور أماني الحسيني رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان بالجامعة، ومن المقرر عقد المناقشة العلنية للمشروع، يوم الأحد المقبل، بقاعة مؤتمرات الجامعة، بحضور عمداء كليات ومعاهد ورؤساء أقسام الإعلام والعلاقات العامة بالجامعات المصرية.

التعليقات

التعليقات