“أسماء بترو” يفوز ببطولة “فيرست ليجو” لبرمجة الروبوت

2017-04-26 (08:33 PM)

فادى لبيب


فاز فريق “أسماء بترو” بمدرسة السويس الفنية المتقدمة، ببطولة مصر في مسابقة فيرست ليجو لتصميم وبرمجة الروبوت، والتي انعقدت على مدار ثلاثة أيام، وهي 14 و21 و22 أبريل، بمقر المركز بالقرية الذكية، تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم.
وسيتأهل الفريق لتمثيل مصر في المسابقة النهائية التي ستنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتنافس الفرق القادمة من العديد من الدول في الحصول على جوائز قيمة ومنح دراسية تقدمها أكبر المؤسسات العلمية الدولية.
شارك في المسابقة 120 فريقاً من طلاب المدراس الحكومية والخاصة والدولية في مصر، وقام مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بدعم مشاركة 29 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافياً علي 17 محافظة بكافة أنحاء الجمهورية للمشاركة بهذه المسابقة وكان الدعم في صورة تحمل المركز تكلفة تسجيل المدارس في المسابقة، وتوفير أرض الملعب اللازمة للتدريب، وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب، كما قام المركز بتنظيم معسكر تدريبي لعدد 38 مدرس وأخصائي، يشمل مفاهيم وأساسيات الإبداع وأساسيات وتقنيات الروبوتات، وللتعريف بكافة تفاصيل المسابقة.
جدير بالذكر أن مسابقة برمجة وتصميم الروبوت هي مسابقة عالمية لطلبة المدارس من سن 9 إلى 16 سنة، وينظمها اتحاد فيرست ليجو بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإبداع والتميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وفي كل عام، يتم تقسيم المشاركين إلى فرق، كل فرقة تتكون من عشرة طلاب لتصميم وبناء نموذج متحرك من روبوتات الليجو ليقوم بمهام معينة خلال مدة محددة.

التعليقات