نشطاء تويتر يعتبرون “الفساد خيانة للوطن” 

2017-04-20 (07:53 PM)

رحاب جمال 


اعتبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتنر”، الفساد أحد أنواع الخيانة للوطن، فدشنوا هاشتاج بعنوان “الفساد خيانة للوطن”، معبرين فيه عن أشكال الفساد التي يرونها تدمر مستقبل مصر. 
وفسر عشاق مصر، سبب تدشين هذا الهاشتاج :”ليه الفساد انتشر في الوطن، ولأن الفساد له خطر مثل الإرهاب على الوطن، يدشن #عشاق_مصر، هاشتاج #الفساد_خيانه_للوطن. 
اعتبرت صفاء، أن :”الشعب الى مالهوش كتالوج ابدأ الاشتباك، وحرر مصر من الفساديين”. وتابعت :”لما أسرق حق مش حقي، يبقى ده بردوا فساد”. 
أما شعلان، فقال:”لولا وجود الفساد لن تجد فقيراً، ولن تجد ضعفاً في وطن أو ثغرة، الفساد حصان طروادة للأوطان”. 
وتحدثت أماني عن :”لما تكون الكتب المدرسية لا فائدة منها لكي يشتري الطلبه كتب خارجية، فده بيكون فساد في التعليم متفق عليه مع إمبراطورية الفساد”. 
وأكمل الكابتن سمير، قائلًا :”لما المدرس يلغي الدرس في حصة المدرسة؛ علشان الدرس الخصوصي يبقي ده فساد”. 
وأشارت ريم أحمد إلى ان :”فساد المحليات لابد من المحاسبة”. وذكرت مصرية :”صيدلانية بمستشفى الكهرباء بالإسماعيلية تختلس أدوية من عهدتها بقيمة 2.7 مليون جنيه، دي عايزة الحرق”. 
ووجد المٱچيكٱ أن الحل في :”مرة و تاني وتالت القانون يطبيق على الكبير قبل الصغير”. 
 وأكد الغالي، على :”مصر قادرة بوعي شعبها على محاربة الفساد”. 
ولفت مصطفى إلى :”لما تنقب و تبحث عن الآثار خلسة،  وتبيع آثار بلدك بثمن بخس فهي لا تقدر بثمن، فأنت فاسد و مجرم وخائن لوطنك”. 
وناشدت عاشقة ترابك:”إلى كل من يشغل منصب ولا يتقن عمله اتق الله فينا وليتركه لغيره من الجديرين به.. يا كل مسؤول مقصر في عمله اتق الله”. 

التعليقات