سلطان يشارك في احتفالية مصر بإستلام الغواصة الألمانية

2017-04-20 (03:17 PM)

الإسكندرية: نيفين كميل


حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة اللواء بحري أ ح / أحمد خالد قائد القوات البحرية، مراسم احتفالية استقبال القوات البحرية المصرية، الغواصة الألمانية الأولى من الجانب الألمانى “طراز تايب 1400/209″، والتى تم تدشينها فى مدينة “كيل” الألمانية منذ عدة شهور .
وأعرب المحافظ عن فخره بحضوره مراسم تسلم الغواصة إحدى ٤ غواصات سيتم ضمهم للأسطول البحري المصري للخدمة بالقوات البحرية طبقاً لبرنامج زمنى محدد ، مؤكدا على أنه فخر لكل مصري أن يرى هذا الأسطول البحري المصري العظيم، وأشار إلى أن الغواصة استغرقت ٢٣ يوم بالمياه لحين وصولها لمصر ، وكان في استقبالها جميع القيادات، مهنئا الجيش المصري والقوات البحرية لضم هذه الغواصة لأسطولها .
هذا وأقيمت مراسم التسليم ورفع العلم المصرى عليها، ويقود الغواصة الألمانية عدد من ضباط القوات البحرية المصرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألمانى، وقادوا السفينة منذ إقلاعها من ألمانيا.
وتُعد الغواصة الألمانية التى تم بناؤها بترسانة شركة (تيسن كروب) إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية، ودعما لقدرتها فى حماية الأمن القومى المصرى، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة، التى تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.
جاء ذلك بحضور اللواء أ ح / محمد لطفي قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء على أبو زيد مساعد وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا واللواء مصطفى النمر مدير الأمن والقيادات العسكرية والأمنية بالثغر .

التعليقات