“ماجيك بييز المصرى” يتأهل لنهائيات “فيرست للروبوت” 

2017-04-20 (02:46 PM)

فادى لبيب


تأهل فريق “ماجيك بييز” المصرى الذي تنافس في نهائيات بطولة مصر لبرمجة وتصميم الروبوت للأطفال، لنهائيات بطولة مسابقة فيرست للروبوت 2017 في هيوستن بالولايات المتحدة ، والتي بدأت أمس وتستمر حتى يوم 22 أبريل من الشهر الجارى .

حيث انعقدت نهائيات بطولة مصر الثانية لبرمجة وتصميم الروبوت للأطفال والتابعة لإتحاد فيرست ليجو يومي 29 و30 يناير 2017، وذلك بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية شركة تكنو فيوتشر، حيث شارك فيها هذا العام 150 فريقاً مكون من 1100 طفل من تسعة محافظات مصرية مختلفة، وقد قدموا 150 بحثاً علمياً وتصميماً للروبوت، وتم تقييم الفرق في ثلاثة مجالات هي العمل الجماعي والبحث العلمي والتصميم والبرمجة للروبوت.

وتمثل المسابقة تحدياً جديداً ومثيراً لتنمية الإبداع لدى الأطفال من سن ست إلى عشرة سنوات. وتعتبر هذه المسابقة هي الوحيدة في العالم في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت للأطفال في المرحلة الابتدائية. ويشارك فيها آلاف الأطفال في كل دول العالم , وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق .

جدير بالذكر أن برنامج فيرست يُعد أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم، ومنذ أكثر من 25 عاماً، أصبح برنامج فيرست لاعب أساسي في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم)، وقد احتفلت فرق فيرست لسنوات عدة بإنجازاتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في بطولات فيرست، ويشارك في بطولة فيرست هذا العام أكثر من 50 بلداً.

 

التعليقات