مصر بعيون فنان” في ٤٥ لوحة “

2017-04-20 (10:21 AM)

سيلفيا هرمينا 


افتتح مساء أمس بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون معرض “مصر بعيون فنان ” للفنانة هالة علام، يضم المعرض خمسة وأربعون عملا فنيا مستوحاة من الطبيعة.
تهتم الفنانة بالاساس بالبناء والجمال بالمناظر الطبيعية، فجاءت تعبيرات واضحة عن بناء اللوحة ثم جماليات اللون، والفنانة هالة علام فى حركة بحث دائم عن الجديد فى المنظر الطبيعى وتسعى إلى التشكيل والبناء المتقن لتقدم مفهوما جديدا للجمال . قدمت الفنانة معالجة فنية للوحاتها فالتقسيمات الأرضية احتوت على تدرجات من البنى والأخضر بقدرة بالغة تتجه إلى التجريد الهندسي ، وفى إحدى اللوحات قدمت هالة سيقام النخيل لتؤكد البنائية وسط مساحات خضراء تعبر عن جماليات اللون وجاءت لوحة أخرى تعبرعن مساحات مجردة للزراعة، والبعض الآخر لوضع البذور مستخدمة ألوان ترابية .
مصر بعيون فنان 5
كما قدمت الفنانة رؤيتها لعناصر الطبيعية من خلال نظريات الفن الحديث فتضمنت لوحاتها مساحات ملونة تتخللها سيقان محددة، تؤكد على البنائية وقدمت لوحات تعبر عن ضوء القمر حيث استخدمت اللون الأزرق الذى يمثل الضوء البارد المنبعثة من القمر ، وهناك لوحات تعبر عن “النيل” ومراكب الشراع يعتبر معرض الفنانة “هالة علام” علامة واضحة على تقديم المنظر الطبيعى بين الجمال والخيال.
مصر بعيون فنان 3
 جدير بالذكر أن الفنانة “هالة علام” أستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة قسم التصوير جامعة المنيا،وحصلت على دكتوراه فى “أثر الفكر الاجتماعى على تطور المنظر الطبيعي” فى فرنسا، كما حصلت على ماجيستير فى الفنون الجميلة حول مفهوم” المنظر الطبيعى عند سيزان”، كما كلفت بتصميم وتنفيذ لوحة جدارية فى بانوراما حرب 6اكتوبر، وشاركت فى تمثيل مصر فى معرض “حوار الحضارات” كون فيجورا الثانى بألمانيا، ويستمر معرض “مصر بعيون فنان ” حتى 23 أبريل . 
مصر بعيون فنان
مصر بعيون فنان 4

التعليقات