مجلس الوزراء المالية العرب يؤكد ضرورة الاستقرار الاقتصادي لدعم التنمية

2017-04-19 (11:25 PM)

جورج ادوارد


أكد مجلس وزراء المالية العرب الأهمية الكبرى، التي يحتاجها المحافظة على الاستقرار الاقتصادي، في دعم جهود تحقيق النمو الاقتصادي الأكثر شمولية في المنطقة العربية. 
و شدد المجلس، في البيان الختامي لدورته، التي عقدت على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالرباط، على أهمية دور ومساهمة المؤسسات الدولية بجهود إعادة الإعمار في الدول العربية التي تعاني صراعات. 
و أعرب المجلس، عن أمله في أن يساهم صندوق النقد والبنك الدوليين، في دعم جهود الدول العربية التي تأثرت بالصراعات والحروب؛ لتصميم وتنفيذ برامجها لإعادة الإعمار ومواجهة ارتفاع أعداد النازحين وتدهور المستوى المعيشي وتخصيص المزيد من الموارد المالية التي تتناسب مع حجم البرامج والمشروعات المطلوبة، إلى جانب العمل على مساندة جهود الدول العربية منخفضة الدخل عالية المديونية لتخفيف أعباء ديونها. 
و ناقش العلاقات مع المؤسسات المالية الدولية في ضوء الأوضاع والتطورات، التي تشهدها المنطقة العربية والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لذلك. 
ودعا المجلس إلى تنويع مصادر الدخل وضبط أوضاع المالية العامة بوتيرة محفزة للنمو ورفع كفاءة الإنفاق وتطوير أسواق رأس المال وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز الاندماج الاقتصادي والمالي الإقليمي؛ للارتقاء بالاستثمارات العربية البينية والمساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية.

التعليقات