حفل الربيع مع “البي بوي” الكوري والرسم بالرمال

2017-04-13 (07:47 PM)

 أنطون ميلاد


 

 

 

ينظم المركز الثقافي الكوري بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية على خشبة المسرح الكبير في 24 أبريل الجاري بمناسبة قدوم الربيع تحييها فرقة “إكسبريشن كرو” Expression Crew الكورية التي ستقدم مجموعة من أحدث عروضها المسرحية بمصاحبة الرسم بالرمال.   

 ومن جانبه قال د. بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري إن الاحتفالية تقام بمناسبة الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم معرباً عن أمله في أن تحظى بإعجاب الجمهور المصري، وأن تسهم في تعزيز التبادل والتفاهم الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.  

 وأشار إلى أن فرقة “إكسبريشن كرو” والتي تزور مصر للمرة الثانية ستقدم مجموعة من الرقصات الإبداعية أبرزها الدمى المتحركة وهي رقصة مستوحاة من الـ “هيب هوب” وتم إعادة صياغتها كعرض موسيقي “بي بوي” وذلك بمصاحبة فن الرسم بالرمال.

 وتقوم فكرة العروض على تقليد عروض عرائس الماريونيت المربوطة بخيوط رقيقة والراقص الذي يسيطر عليها ليتخذ العرض أسلوب السرد القصصي بخلاف العروض الراقصة العادية لفريق البي بوي الكوري.

 ويتم فيها المزج بين نمطين مختلفين لرقصة “بي بوي” وعرض العرائس، ليشكلوا معاً حركات وإيماءات ملهمة. ويُظهر هذا الأداء الراقص خشبة المسرح بصورة جميلة حيث يجري تصوير سلسلة من المشاهد في تناغم بين الحركات الراقصة القوية والموسيقي الحالمة.

 وتظهر مهارات راقصي “بي بوي” بصورة عاطفية ومنتظمة من أجل منح جمهور المشاهدين فرصة لاستكشاف المشاعر المختلطة من الحزن والغضب والفرح. كما يشكلون معاً كتلة واحدة حيث يعبرون عن مشاعر البكاء والضحك في تناغم كامل.

 وتصنف فرقة” إكسبريشن كرو”، كأول فرقة آسيوية تحظى باعتراف دولي، من خلال مشاركته في “معركة العام” للـ “بي بوي” في ألمانيا عام 2002.

 

التعليقات