إذا كنت تنوين إرسال صغيرك للحضانة …. فضعي في اعتبارك بعض الأمور

2017-03-30 (03:02 PM)

روز حسنى


  من أكثر المشاكل التى تواجه المراة العاملة هى البحث عن حضانه مناسبة لطفلها الصغير حيث يحتاج الأمر إلى وعي وتروى ومعرفة بحتياجات المرحلة ، فالأمر ليس مجرد مكان يقبل ان يستقبل ابنك لساعات  ،فلا تنخدعي بالأسماء المعروفة أو بمصروفاتها الكثيرة . 
فهناك مجموعة الأمور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيار حضانة صغيرك :
1-التأكد من نظافة الحضانة واهتمامهم بالأطفال، وإرسال متعلقات طفلك الشخصية مثل الحفاضات وكريم الالتهابات والمنشفة الخاصة به، والطبق والمعلقة والكوب، والتأكد من العناية بهم طوال الوقت.
2-أول يوم للتجربة، لا تعتقدين أن أول  يوم لطفلك فى الحضانة يعنى اعتياده عليها، ولابد من اعتبار أول يوم للتجربة فقط وتابعى رد فعله وقياس مدى قابليته لأجواء الحضانة.
3-أنتِ بحاجة إلى ضبط ساعات نومك ونوم طفلك، وإن كان يعانى من الأرق فتابعى مدة نومه فى الحضانة حتى تستطيعين عمل نظام خاص لنومه.
4-عليك مراعاة التأكد من تناول طفلك وجبة الإفطار، إن كانت الحضانة تقدم له وجبات وإن كنتِ تعدين له طعامه، فتأكدى من المشرفة بعد تناوله لوجبته كاملة ولاحظى تأثير الحضانة على طبيعة أكله.
5-إن كان طفلك يتناول السكاتة “التيتينا” فعليكِ التنبيه على مشرفة الحضانة بـغلى “التيتنا” والحفاظ على الغطاء الخاص بها.
6-لابد من مشاهدة جميع الأماكن التى سيتواجد بها طفلك داخل الحضانة والتأكد من أماكن “أكباس” الكهرباء و الألعاب التى سيستخدمها ووسائل التهوية حتى تضمنين سلامته.
7-طلب تقرير يومى عن الساعات التى قضاها طفلك فى الحضانة ومواعيد النوم وتناول الطعام، ومتابعة هذا التقييم بعد أول أسبوع حتى تستطيعين تقويم السلبيات إن وجدت.
8-لا تتركين طفلك مدة طويلة فى الحضانة فى الأسبوع الأول حتى يعتاد على الأجواء بشكل تدريجى.
9-اطلبى من المشرفين فحص مواد الفيديو التعليمية والترفيهية التى سيشاهدها طفلك، وتأكدى من خلوها من أى مشاهد عنف من شأنها التأثير عليه.
10-المتابعة الدائمة لنظافة شعر طفلك و التأكد اليومى من خلوه من أى حشرات يمكن أن تنتقل له عن طريق العدوى، مع ضرورة استخدام منظف ومضاد للحشرات لشعرك طفلك.

التعليقات