“تعليم الغربية” ترفع حالة الطواريء بعد إصابة 14 طالبًا بالجدري المائي

2017-03-20 (10:43 PM)

– صبحي الزيات


رفعت مدارس محافظة الغربية حالة الطواريء، بسبب ظهور أعراض إصابة ما يقرب من 14 طالبًا بمرض الجديري المائي بعدد من المدارس، على مستوى مركزى طنطا والمحلة، وذلك خلال نحو أسبوع بحسب مديرية التعليم.

وأصدر الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة توجيهاته إلى مديري الإدارات التعليمية بالضرورة تفعيل دورغرفة العمليات والطواريء، وتلقي شكاوي أولياء أمور الطلاب المضارين من الإصابة بالجديري المائي.

وأوضح وكيل الوزارة، أن معظم الحالات فردية وتم اكتشافها منذ أسبوع، لافتا إلى أنه تم اكتشاف 7 حالات إصابة بالجديري المائي بمدرسة الشهيد محمد الدرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تواصل مع كل من الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة والدكتور مجدي العشري مدير فرع التامين الصحي بهدف تقديم خدمة طبية ورعاية صحية لجميع الطلاب التي ظهرت عليهم مراحل وأعراض الإصابة بمرض الجديري المائي.

واختتم وكيل الوزارة، قائلًا إنه أعطى تعليماته العاجلة إلى مساعديه ومديري قطاعات التعليم العام والفني؛ سعيا في إعطاء كافة الطلاب المصابين فترة إجازة لا تقل عن 15 يوما كي يتم شفاؤهم بصورة كاملة.

التعليقات