إفتتاح معرض لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة بالجيزة 

2017-03-20 (02:56 PM)

فادي لبيب- ناريمان يني


أفتتحت اليوم غرفة الجيزة التجارية معرض لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة. 
وخلال الإفتتاح أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن المعارض السلعية تعبر عن مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية لدى التجار والمنتجين بالصعوبات التى تواجه المواطن المصري، مشيراً إلى أن منظومة المعارض السلعية تنتهي دوماً بفوز كافة أطرافها من الحكومة والمواطنين وكذلك التجار.
وقال “الوزير”، إن جهود الوزارة فى سبيل تقديم خدمات أكبر للمواطن المصري تعتمد فى المقام الأول على التعاون والتكاتف الملموس بين المحافظات ومنظمات الاعمال والمجتمع المدني بالمحافظات المختلفة وعلى رأسها الغرف التجارية، مشيداً بالجهد الذي بذلته غرفة الجيزة التجارية خلال الفترة الأخيرة لتوسيع قاعدة خدماتها للمجتمع الجيزاوي.
ووجه “وزير التنمية المحلية”، الشكر لمسئولي الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة على حرصهم على إقامة المعارض التى تخدم المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار مخفضة، مؤكداً أنه لمس سعادة لدى المواطنين من جهود توفير كافة السلع بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن هناك طلب متزايد على مد فترة عمل المعرض ليمتد حتى شهر رمضان.
وفى السياق، قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الهدف الأساسي من المعرض تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيراً إلى أن 64 شركة ومصنع مشاركة بالمعرض تقدم تخفيضات تتراوح مابين 10 و 30%، مشيراً إلى أن المعرض لاقى إستحساناً كبيراً من المواطنين سواء فى الأسعار المخفضة أو توفيره لكافة السلع الأساسية كالسلع الغذائية والمصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة فضلاً عن مشاركة منتجي الصناعات اليدوية بمنطقة كرداسة فى ظل تعثر السوق السياحية خلال الفترة الأخيرة.
قال “المحافظ”، إن جهود كافة الأجهزة تتضافر لإنجاح تلك المبادرات الهامة، مشيراً إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية لتجارة الجملة ممثلين عن وزارة التموين وكذلك مشاركة سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر التابع للمحافظة والذي تشهد منتجاته إقبالاً شديداً من المواطنين خاصة أنه تم توريد 3 دفعات من الخضروات والفاكهة خلال اليوم الأول للمعرض.
وأكد “الدالي”، أن مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر، بذل جهداً كبيراً فى سبيل إنجاح المعرض، مشيراً إلى تحمل الغرفة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع العارضة بالمعرض فضلاً عن تحمل تكلفة التجهيز الكامل فى إنشاء المعرض على مساحة 1200 متر مربع، مشيراً إلى أن المعرض يأتي إستكمالاً لملتقى التوظيف الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع المحافظة بمشاركة 152 شركة ومصنع لتوفير 18 ألف فرصة عمل للشباب.
ومن جانبه، قال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، أن الشغل الشاغل للغرفة ومجلس إدارتها خلال الفترة الأخيرة، المشاركة فى تخفيف الأعباء على المواطنين ولذلك كان الحرص على إقامة سلسلة معارض سلعية توفر كافة أنواع السلع للمواطن فى مكان واحد متكامل وبأسعار مخفضة تناسب الظروف الإقتصادية للمواطنين، مؤكداً أن إقامة المعارض يأتي ضمن أولويات عمل الغرف التجارية وفقاً للقانون رقم 158 لسنة 1951 المنظم لأنشطة الغرف التجارية.
أشار “ناصر”، إلى أن المعرض السلعي يقام بالتزامن مع مشاركة محافظة الجيزة بأكبر جناح بين كافة المحافظات بمعرض القاهرة الدولي المنعقد حاليًا، مشيراً إلى تحمل الغرفة كافة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع المشاركة بجناح محافظة الجيزة بالمعرض الدولي والتى تقدر بنحو 1100 جنيه للمتر الواحد.
وكشف “رئيس الغرفة”، النقاب عن خطة الغرفة لإقامة معارض سلعية بكافة مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة وقبل شهر رمضان، مشيراً إلى أن الخطة التى يتم تنفيذها بالتنسيق مع المحافظة تتضمن البدء فى إنشاء 6 معارض خلال الأسبيوعين المقبلين .
وقال “ناصر”، إن المواطنين طلبوا من الغرفة مد عمل المعرض المقام حالياً بشارع فيصل ليستمر حتى بداية شهر رمضان وهو الطلب الذي تم رفعه للمحافظ اللواء محمد كمال الدالي.

التعليقات

التعليقات