نائب رئيس مجلس الدولة: العلم والثقافة مقياس تقدم الشعوب

2017-03-20 (09:36 AM)

إسلام أبوالوفا


قال المستشار برتي سامي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي القضاء البحيرة، أن مكتبة مصر العامة بدمنهور هي ملك لكل الشباب عليهم أن يستغلوها في تنمية عقولهم، لأن مقياس تقدم الشعوب والأمم هو العلم والثقافة.
وأضاف “سامي” خلال كلمته بحفل ختام فعاليات معرض البحيرة الثاني للكتاب بمكتبة مصر العامة بدمنهور، أن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة السابق هو من أوائل المشجعين علي إقامة معرض الكتاب بدمنهور، والذي كانت فكرة نابعة من أبناء المحافظة واستكملتها المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.
كما أضاف “سامي” قائلا: أتمني أن نحرض علي إقامة معرض الكتاب كل عام ليكون لنا منبرا للعلم والثقافة، وشجعوا أولادكم وأبنائكم علي أن يكونوا مشاركين باستمرار في مثل هذه المعارض الهامة.
كان قد شهد معرض البحيرة الثاني للكتاب إقبال كثيف من قبل الزائرين في الفترة من 9 مارس وحتى 19 مارس، بمشاركة كبرى دور النشر تخللها العديد من الفعاليات، والعروض السينمائية والفنية بالمسرح الروماني والندوات وورش العمل ومناقشة الرويات ومعارض للفنون التشكيلية، وعروض لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية.
افتتح معرض الكتاب، الأستاذ حلمي النمنم، وزير الثقافة، والمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، معرض دمنهور الثاني للكتاب بمكتبة دمنهور العامة بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية واللواء سيد نصر، محافظ كفر الشيخ والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب والدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والفنان محمود الحديني، ابن مدينة دمنهور والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ولفيف من مبدعي ومثقفي وفناني مصر والبحيرة وأعضاء مجلس النواب.

التعليقات

التعليقات