افتتاح معرض “زهور الربيع”بحديقة الاورمان في الجيزة

2017-03-18 (10:39 PM)

متابعة: سناء فاروق تصوير عماد اسحاق


تم اليوم السبت 18 من مارس 2017افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان بالجيزه 
قام الدكتور عبدالمنعم البنا وزيرالزراعة وإستصلاح الاراضى يرافقه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، بافتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان في الجيزة، وتم قَص شريط افتتاح المعرض في دورته الـ82، وسوف يستمر المعرض على مدار 45 يوما. 
قال الدكتور عبدالمنعم البنا على هامش الافتتاح؛ إن مصر تسعى لزيادة الإنتاج من نباتات الزينة والزهور بنسبة تصل لـ20%، من خلال خطة تستمر خلال السنوات الثلاث المقبلة، اعتمادا على الخبرات الكبيرة للشركات والمنتجين بمصر المتخصصين في زراعة هذه الأنواع، مشيرا إلى أنه يجري البحث حاليا عن آليات وسبل لإنشاء أول بورصة مصرية لتسويق نباتات الزينة وزهور القطف، لزيادة القدرة التسويقية لهذه المحاصيل والمقدرة على التنافس فى الاسواق العالمية.
“تنسيق بين وزارة الزراعة والري” 
أكد البنا أنه يجري حاليا التنسيق بين وزارتي الزراعة والري لتنظيم المزيد من معارض الزهور، خلال فصلي الربيع والخريف، والاستفادة من حديقة الأورمان وموقعها لتسويق هذه النباتات لمواطني القاهرة والاقاليم.
أشارالبنا إلى ميزة معارض الزهور التى تقوم بها الوزارة،وأنها تتمثل في زيادة تسويق هذه المنتجات، وبحث زيادة الصادرات المصرية منها للخارج، والتى تؤدى الى زيادة عائد مصر من العملات الأجنبية.
وطالب الوزير بضرورة تنفيذ برامج عاجلة لزيادة الصادرات المصرية من نباتات الزينة وزهور القطف.
وشدد البنا على تنفيذ برنامج جديد لتطوير الحديقة لاستعادة مكانتها كحديقة نباتية تاريخية تحتوي على الأنواع النادرة من الأشجار والنباتات من مختلف البيئات المناخية، والتي تأقلمت مع المناخ المصري وتعد متنفسا للمصريين في مواجهة ازدحام القاهرة، مشيرا إلى أن الخطة تستهدف تحويل حديقة الأورمان لمقصد سياحي داخلي وعالمي. 
“المعرض يحتوي علي منتجات مختلفة” 
جدير بالذكر أن المعرض يستقبل زواره من 9صباحا حتي 9مساءا، ويوجد بة أقسام عديدة، ومنافذ بيع لسلع عديدة فتوجد منافذ وزارة الزراعة والمنتجين العددين المشاركين
مثل “الفراولة، والنعناع،الورد البلدي وألاراولا ،الفل والياسمين ،الجربيرا،الزعتر، والعديد من الفواكة والثمار”
كما يوجد منافذ بيع لعسل النحل،السمن،ولالبان والمنتجات الحيوانية، ومن الاجنحة الهامة الجناح النوبي، والسوداني ألاسواني والعسلية والتوابل و المخللات .
كما تبلغ مساحة المعرض هذا العام حوالى 28 ألف متر، بزيادة 25% عن العام الماضى، ويبلغ عدد العارضين أكثر من 150 شركة. 
وتعد حديقة الأورمان من أقدم الحدائق بمصر، حيث يوجد بها أكثر من 600 نوع نباتات نادرة والأشجار المعمرة، فضلاً عن أنها تحوى داخلها قسما لأبحاث النباتات النادرة، وتعد مركزًا لتدريب الأقسام المتخصصة في كليات الزراعة على الانواع المختلفة من زهور الزينة. 
وكان لنا لقاء مع المهندس أحمد كمال أحد العارضين، ويقوم بعرض العديد من المبيدات الزراعية والحشرية ومصايد الناموسوقال: نحن أحد الشركات الرائدة فى مجالها ونمتلك مجموعة كاملة من المبيدات والأدوات المتخصصة، والتى تجمع بين التقنية الحديثة وعدم الاضرار بالبيئة لتناسب طبيعة كل موقع.
مع التزامنا بجميع إجراءات التراخيص الصحية والبيئية طبقا لوزارتى الصحة والبيئة المصرية،ويوجد لدينا مجموعة متخصصة من الفنيين والاستشاريين على أعلى مستوى من الجودة المهنية والخبرة لكى نلبى احتياجات سوق العمل.
وحول الخدمات الاخرى التي تقدمها الشركة قال: يوجد لدينا العديد من المبيدات المسجلة فى مكافحة الحشرات،والقوارض والزواحف، كما توجد لدينا تقنيات جديدة للرش الفرعى والرش السطحى.
زهور الربيع
زهور الربيع2
زهور الربيع3
زهور الربيع4
زهور الربيع5
زهور الربيع6
زهور الربيع7

التعليقات