“عرب نت” في لبنان يُركز على الابتكارات الرقمية بالقطاع المصرفي

2017-02-20 (08:58 PM)

فادى لبيب


استضافت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم، أولى أيام مؤتمر “عرب نت” والذى يُعد أبرز حدث لقطاع الأعمال الرقميّة في بلاد المشرق العربي ومصرويستمر حتى يوم 22 فبراير ، ويجمع المؤتمر في نسخته الثامنة أكثر من 1300 من المدراء التنفيذيين وقادة قطاع التسويق وروّاد الأعمال والمستثمرين لمناقشة مستجدّات العالم الرقمي والفرص المتوفرة للشركات العاملة في هذا المجال، ومع تزايد عدد استثمارات رأس المال المغامر في لبنان، والتي تحتل المركز الثاني في المنطقة من حيث عدد الاستثمارات، وفقًا لبحث أجرته ونشرته مؤسسة عرب نت، يُعدّ مؤتمر عرب نت بيروت حدث مثالي حيث يجمع القادة المهتمّين باستكشاف الفرص ودعم الابتكار الرقمي.
وسيتضمن جدول أعمال المؤتمر يوم الابتكار المصرفي، الذي سيجمع أكثر من 150 من المتخصصين في القطاع المصرفي والشركات التي تقدم الخدمات التكنولوجية المصرفية لمناقشة أحدث الابتكارات مثل الفروع الذكية والعمليات المصرفية من خلال الهواتف المحمول.
وسيتمكّن المصرفيّون أصحاب القرار، خلال مسارين مخصّصَين بالكامل – أحدهما للتسويق الرقمي للبنوك، والآخر للمنتجات والقنوات الرقميّة – من إيجاد الموردين ومقدمي الخدمات لمساعدتهم على التعامل مع هذا التحول الرقمي.
وسيطرح مؤتمر عرب نت بيروت موضوعات تخصّ قطاع الابتكار الرقمي المحلي كما يلقي الضوء على واقع الأسواق المجاورة مثل مصر والأردن وفلسطين وسوريا والعراق، وهي مواطن أبرز المواهب في المنطقة. ويشمل المؤتمر مسابقات تهمّ الشباب الواعد، مثل “تحدي الشركات الناشئة” (المعروفة سابقًا بمسابقة عرض الشركات الناشئة)، وماراثون الأفكار، وطريق الابتكار (والتي تركز على الأجهزة).
جدير بالذكر أن عرب نت هي مؤسسة تختص بتنمية المجتمع الرقمي، وقد تأسست في عام 2009 وتسعى إلى تنمية قطاعي الإنترنت والهاتف المحمول في العالم العربي.
كما تهدف من خلال نشاطاتها إلى تعزيز التواصل في القطاع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، وتحفيز نمو اقتصاد المعرفة الرقمية، وتعزيز إنشاء شركات جديدة، وخلق فرص عمل للشباب في المنطقة.

التعليقات