الحكم على المتهم بقتل قبطي”طهنا الجبل ” بالسجن 7 سنوات

2017-02-17 (02:09 PM)

نادر شكرى


أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار طارق أحمد وصفي أمس، حكمًا على متهم بالقتل في قضية أحداث “طهنا الجبل” التابعة لمركز المنيا، في شهر مايو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة آخرين، و أخذت منحًا طائفيًا، بالسجن 7 سنوات.
وقال وجدي حلفا، محامي أسرة المجني عليه الذي أدين بالأحداث “فام ماري خلف” 22 سنة، إنه قدم لهيئة المحكمة إدعاءً بالحق المدني بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، والمتهم فيها “محسن.ك” في تهمة القتل.
وكانت قرية “طهنا الجبل” التابعة لمركز المنيا، قد شهدت فى مايو 2016 هجوم من قبل متشددين على منزل كاهن القرية، اشار البعض انها لمشاجرة بين اطفال فى حين اخر جاءت رواية بسبب شائعة كنيسة ولكن تعرضت عائلة اثنين من الآباء كهنة المنيا ، لاعتداءات بالهراوات والأسلحة البيضاء، مما أسفر عن وفاة فام ماري خلف 27 سنة، إثر طعنة نافذة في القلب. واصيب كلا من نجيب حنا، والد القس متاؤس، بطعنات عديدة في الوجه ، ملاك عزيز، شقيق القس بطرس، بطعنة نافذة في الجانب الأيمن، وعزة جمعة (إحدى الجارات)، بإصابات خفيفة بالوجه.
وعقب الاحداث تجمهر أقباط قرية “طهنا الجبل” داخل القرية، احتجاجا على الهجوم من قبل المتشددين منزل كاهن القرية القس متاؤس نجيب وتدخل بيت العائلة لعقد جلسات تهدئة وتم القبض على 7 متهمين ولكن جاء الحكم على متهم واحد بسبع سنوات سجن.

التعليقات