البابا تواضروس يسيم كهنة جدد بدير الانبا بيشوى

2017-02-16 (09:50 AM)

مايكل فيكتور


يترأس الان قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهى بكاتدرائية دير الانبا بيشوي بوادي النطرون بمشاركة لفيف من الاباء الاساقفة و الرهبان و الكهنة حيث يقوم قداسته بسيامة عدد كبير من الاباء الكهنة الجدد لسد احتياجات الخدمة بكنائس القاهرة و الاسكندرية و الصعيد ودول الخليج و الولايات المتحدة الامريكية.
يذكر ان قداسة البابا شهد هذا الاسبوع برنامجاً مكثفاً حيث إستقبل قداسته يوم الاثنين الماضى – 13 فبراير – بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الرئيس اللبناني ميشال عون الذى اعرب عن سعادته بزيارته التى تؤكد روح العدالة و المحبة واصفاً مصر بنموذج الاعتدال و التعايش وسط عالم اليوم الملتهب.
و عقب اللقاء استقبل قداسة البابا الرئيس التوجولي فوري جناسينجبي الذى قدم الشكر للكنيسة القبطية للخدامات العديدة التي تساعد بها توجو علي محاربة الفقر والإرهاب، مشيراً ان الموارد محدودة أمام الفكر المتطرف فدائماً نحن بحاجة إلى العمل الروحي لحماية الشباب من الفكر المتطرف.
من ناحية اخرى شارك قداسة البابا يوم الثلاثاء – 14 فبراير –  بالجلسة التشاورية التي عقدت بمشيخة الأزهر في ضيافة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب و بحضور عدد من الوزراء المعنيين ورموز الفن والرياضة و قد استهدفت الجلسة وضع خطوات عملية لإعادة بناء القيم الإنسانية والأخلاقية في المجتمع المصري، واقترح الحاضرون تدشين حملة بعنوان “بأخلاقنا .. تتغير حياتنا” تدعو من خلال فعاليات متعددة النشء والشباب وكل أطياف الشعب المصري الى التمسك بالقيم الأخلاقية في المعاملات والسلوكيات، ومن المنتظر أن يتم التحرك في هذا الإطار من خلال منابر المساجد والكنائس ووسائل الاعلام بكافة أنواعها وكذلك المدارس والجامعات.
هذا و قد ألقى قداسة البابا تواضروس مساء يوم الثلاثاء محاضرة بعنوان “الفضائل الرهبانية” بسيمينار الرهبنة المنعقد ببيت الأنافورا تحت شعار ” الفضائل الرهبانية الأساسية” بمشارك 63 راهبًا يمثلون 26 ديرًا من الأديرة القبطية بمصر و 77 راهبا من الاديرة القبطية بالخارج.

التعليقات