محافظ الفيوم يفتتح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى سنورس المركزى

2017-01-11 (08:51 PM)

هيام على


افتتح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى سنورس المركزي، وأعمال التطوير بالمستشفى.

 

بحضور الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة والمهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس، وأعضاء مجلس النواب عن المركز المهندس ممدوح الحسينى و منجود الهوارى و أحمد مصطفى عبد الواحد.

 

حيث قام المحافظ بافتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال بالمستشفى، والتي تضم ثلاث أسر.  و اطمأن على مدى توافر أدوية الطوارىء.

 

 كما أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس قسم الرعاية المركزة للأطفال بمستشفى جامعة عين شمس؛ للتنسيق بشأن تدريب أطباء الأطفال بمستشفى سنورس حول الأساليب الحديثة فى العناية المركزة للأطفال.

 

 

عقب ذلك قام محافظ الفيوم، بافتتاح أعمال تطوير وحدة الأطفال المبتسرين بعد زيادة عدد الحضّانات فيها إلى 23 حضّانة بدلاً من 12 حضّانة، وافتتاح أعمال تطوير وحدة مناظير الجهاز الهضمى، وتطوير وحدة العناية المركزة والحالات الحرجة بعد زيادة عدد الأسرّة فيها إلى 8 أسرّة بدلاً من 8، ثم تفقد جناح العمليات وقسم الباطنة، والجراحة.

 

و أصدر توجيهاته بتزويد القسم بدفايتين ومراتب جديدة لتوفير الراحة للمرضى.

 

كما تفقد وحدة الغسيل الكلوي ووافق على عمل وصلة مستقلة من المياه، لخدمة قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى.

 

و أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة، بالتأكد من توفير الخدمات الطبية بالمستشفى على أكمل وجه.

 

وشدد على ضرورة التخلص الآمن من المخلفات الطبية، وتشديد الرقابة على العيادات والمعامل والحضّانات الخاصة؛ للتأكد من التزامها بالاشتراطات المطلوبة، ومنح مهلة شهرين لتوفيق الأوضاع وغلق المنشأة فى حالة عدم الالتزام بالتعليمات، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

 

وأعلن محافظ الفيوم، أن وفداً من وزارة الصحة، قد قام بزيارة الموقع المقترح؛ لإقامة المستشفى العام الجديد بمنطقة دمو، والتي تسهم في تخفيف الضغط عن المستشفى الحالي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، إلى جانب تطوير مستشفى الفيوم العام بشكل كامل.

التعليقات