“حياة المحبة ” تحتفل بمَولد الحياة  بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان

2016-12-24 (07:50 PM)

نجوى بخيت _ مينا زكريا / تصوير جوزيف جرجس


 

 

ما اشبه الليلة بالبارحة ففي العام الماضي تزامن مع احتفالات عيد الميلاد والمولد النبوي حادثة ارهابية استشهد فيها العديد من الاقباط  فخيم  الحزن على مصر كلها وها هو اليوم الارهاب يستهدف  كنيسة البطرسية وتكون المحصلة 27 شهيداً والعديد من المصابين ، فرغم هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر لم يكن امام مؤسسة” حياة المحبة “خيار من اثنين وهم إما عدم إقامة حفلهم المعتاد كل عام نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ،او إقامة الحفل وتضميد جروح مصر من خلال  توطيد اواصر المحبة بمناسبة عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف ،وكان القرار أن تنظم مؤسسة حياة المحبة حفلها السنوي تحت عنوان “مولد الحياة  ” على مسرح قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان .

حضر الحفل الفنان الكبير سمير الاسكندراني  ، والاستاذ المحامي  ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين العامة والامين المساعد لإتحاد المحامين العرب نائباً عن نقيب المحامين سامح عاشور ، والفنان القدير  مجدي شكري ، والمستشار الاستاذ حسني دانيال المحامي بالنقض عضو مجلس امناء مؤسسة حياة المحبة  شيخ الكنيسة الانجيلية ، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، ونخبة من الشخصيات العامة واعضاء مجلس النواب  .

المرنمة ماريان اسكندر والمنشد الدينى محمود الاشقر
المرنمة ماريان اسكندر والمنشد الدينى محمود الاشقر

افتتح الحفل فريق الانشاد الديني بقيادة المرنمة المتميزة ماريان اسكندر والمنشد الديني الرائع محمود الاشقر  ،حيث استمتع الحضور بباقة من الاناشيد الدينية والترانيم الروحية والاغاني الوطنية التي نالت استحسان الكل .

شيخ الكنيسة الانجيلية
شيخ الكنيسة الانجيلية

 

وفي كلمة للحضور  قال  المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين ، أن عدو مصر واحد يتربص بها لإسقاط الدولة في بحر من الدماء نتيجة للأعمال الإرهابية التى تحاك داخلياً وخارجياً ضد الوطن، فلا فرق بين مسلم ومسيحي فكلنا مصريين ، مستشهداً على قوة الوحدة بين طرفي الأمة  بالتزامن  مع عيد الميلاد المجيد و المولد النبوي الشريف.

وفي نفس السياق قال الاستاذ المحامي  ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين العامة والامين المساعد لإتحاد المحامين العرب : انقل تحية نقيب المحامين لكم واعتذاره عن عدم استطاعته الحضور حيث تزامن الحفل مع اجتماعا مهماً بالنقابة .

جانب من عرض الاوبيرت
جانب من عرض الاوبريت

 

الهلال والصليب يتعانقان في الاوبيرت
الهلال والصليب يتعانقان في الاوبريت

 

هذا وقد أدان حنا التفجير الإرهابى، الذى استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مما أدى لاستشهاد 27 شخصاً وإصابة العديد، مؤكدا على تضامن النقابة مع الكنيسة المصرية صاحبة المواقف الوطنية ،مؤكداً أن مصر لن تسقط وسوف تظل عظيمة بوحدتها وستنتصر على  الارهاب.

الاستاذ حسنى دانيال والاستاذ ماجد حنا
الاستاذ حسنى دانيال والاستاذ ماجد حنا

 

وطنى مع الفنان مجدى شكرى
وطنى مع الفنان مجدى شكرى

 

وأكد الفنان الكبير سمير الاسكندراني أن مصر سوف تظل ام الدنيا ولن تسقط ابدا في بحر الارهاب وستظل في رباط إلى يوم الدين وقد عودتنا انها تستطيع عبور الازمات .

بعد انتهاء الحضور من القاء كلمتهم صعد على منصة المسرح  المستشار الاستاذ حسني دانيال عضو مجلس امناء مؤسسة حياة المحبة  وشيخ الكنيسة الانجيلية لكي يلقي قصيدة من تأليفه كتبها بمناسبة الاحتفال بعنوان ” مولد الحياة ” والتي نالت تصفيقا حادا من الحضور.. و اختتمها بهذه الابيات..

 ” قال عن نفسه انا الطريق .. انا الحق .. انا الحياة

     انا الباب .. انا الراعي .. انا الألف والياء “

“احببتكم حبا عظيما … احببتكم باذلاً دمي للفداء

” فأحبوا انتم ايضا مثلي .. احبوا حتى الاعداء

“ولتكن علامة حبي نبراسا لكم … في الطريق واقتداء

“ولاتصارعوا لحما ودما … فكلكم بشر سواء بسواء

“بل صارعوا الموت فيكم … صارعوه بحب الحياة

“واغفروا لمن أساء اليكم … اغفروا جهل الجهلاء

“واعلموا ان من ماتوا لأجل الحب فقط … هم من يحسبون شهداء

“فإقبلوا من ولد لأجلكم … وافرحوا بمولد الحياة “

مخرج الروائع الفنان المسرحى جمال المصرى
مخرج الروائع الفنان المسرحى جمال المصرى

 

فريق الصخرة
فريق الصخرة

 

مؤلف العرض وخلفة الفريق
مؤلف العرض وخلفه الفريق

 

منظمو الحفل مع السادة الصحفيين ويتوسطهم الفنان الكبير سمير الاسكندرانى
منظمو الحفل مع السادة الصحفيين ويتوسطهم الفنان الكبير سمير الاسكندرانى

وكان مسك  الختام  الاوبريت  الكبير لفريق الصخرة وعرضهم  الذي حمل عنوان ” مولد اهل مصر ”  بطولة الفنان القدير مجدي شكري وكوكبة من النجوم الشباب منهم   ميشيل منير، مني عطية، مينا صفوت ،عادل عزيز، مارينا روؤف، سارة إبراهيم، مرثا منير، جورج فايز، مينا عماد، عماد النجعاوي، عبد الله سيف الدين، ومحمد عاشور، المطربين “مينا المصري، وماريان مجدي، ديكور  شكري فهيم، منسق عام روماني عدلي، تأليف مايكل صدقي، مخرج منفذ ماريان عادل، رامي جمال، اخراج المبدع الفنان المسرحي جمال المصري ، دارت الاحداث حول معالجة الكثير من القضايا التي تواجه مجتمعنا منها  المواطنة وقبول الاخر فضلا عن  التضحية من اجل الوطن ،و مواجهة الارهاب ، و التحرش . نجح العرض نجاحا باهراً نال التصفيق الحار والوقوف من الحضور حتى انتهاء المسرحية .

 

الفنان مجدى شكرى والفنان سمير الاسكندرانى مع بعض الحضور
الفنان مجدى شكرى والفنان سمير الاسكندرانى مع بعض الحضور

التعليقات