مصر تشارك فى ورشة عمل “حماية الأطفال على الإنترنت” بالخرطوم 

2016-12-15 (06:29 PM)

فادى لبيب


تشارك مصر، ممثلة في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة عمل عن استراتيجية حماية الأطفال على الإنترنت، والتي ينظمها المكتب الإقليمي العربي للإتحاد الدولي للإتصالات بمدينة الخرطوم وبدولة السودان.
ويأتي عقد هذه الورشة في إطار أنشطة المكتب الإقليمي للإتحاد الدولي للإتصالات في مجال حماية الأطفال على الإنترنت، والتي يهدف من خلالها إلى مساعدة الدول العربية على صياغة استراتيجياتها الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت وتدريبهم على كيفية نشر الوعي بقضايا الإستخدام الأمن للإنترنت، بين الأطفال وأولياء الأمور والتربويين وجميع المعنيين بهذه القضية ، حيث تتناول الورشة تدريب المدربين في جمهورية السودان على تنفيذ برنامج “تحدي حماية الأطفال على الإنترنت” والذي يهدف إلى تدريب الأطفال، ورفع الوعي لديهم بقضايا الاستخدام الآمن للإنترنت عن طريق الألعاب التي تجمع بين الترفيه والتعليم.
هذا وقد نفذ المكتب الإقليمي للإتحاد الدولي للإتصالات برنامج “تحدي حماية الأطفال على الإنترنت” بالتعاون الوثيق مع برنامج حماية الأطفال بالوزارة على مدار عاميين متتاليين في مصر في كل من محافظتي أسوان والبحيرة، وذلك خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للإنترنت الأمن.
ومن المعروف أن الإتحاد الدولي للإتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والإتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتركز دور الإتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الإتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للإتصالات “تيليكوم إفريقيا”.

التعليقات