مؤتمر CAIRO ICT تحت شعار : “كيف غيرت التكنولوجيا أسلوب حياتنا “

2016-10-29 (04:57 PM)

فادى لبيب 


يحتفل معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT بمرور 20 عاما على انطلاقه لأول مرة على أرض مصر، ليصبح واحد من أهم المعارض في المنطقة ويستعرض في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل أهم المحطات التي مر بها، بدءاً من انطلاق أول هاتف محمول في مصر، وصولاً إلى أحدث المفاهيم والتقنيات اليوم ، ويأتي على رأسها اطلاق خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول وتغير شكل الحياة من خلال ابتكارات تغير من شكل الحياة التي نعيشها كل يوم.. هذه التغييرات خلقت عصراً جديداً هو الـ “Disruption Digital Era” والذي غير من أسلوبنا في التعامل مع أبسط تفاصيل الحياة.
لا يحتاج زائر Cairo ICT أن يكون خبيراً في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ليقوم بزيارة المعرض وحضور جلسات المؤتمر المختلفة لأن هذا الحدث السنوي الهام يفتح الباب للمهتمين بمجالات متعددة ليجد ما يهمه من أفكار وتقنيات وحلول لكل ما يمس عمله وحياته، وكلها مقسمه في عدد من القاعات المتصلة ببعضها البعض، ولكن تم ترتيبها حسب اهتمامات أي شخص.. على سبيل المثال لو كنت مهتما بالقطاع المالي وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني والشمول المالي وتجارة التجزئة والتجارة الالكترونية، فهناك قاعة كاملة لهذا المجال.. ولو كنت مهتما بقطاع المنازل الذكية والمشروعات السكنية صاحبة أعلى مستوى من الخدمات، فهناك قاعة مقتصرة عليها.. ولو كنت من المهتمين بقطاع الأمن والسلامة، فبعدد غير مسبوق من الشركات العالمية ستجد قاعة مخصصة لها.. ولمن يريد أن يعرف ما الذي تعده الحكومة المصرية من خدمات متطورة للمواطنين في كل الوزارات والهيئات، فجناح الحكومة يعرضها جميعا.
وهناك قاعة كاملة لكل عمالقة الإتصالات في مصر، وقاعة أخرى للكبار فقط من شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم بأحدث تكنولوجيات لن تراها إلا في فترة المعرض ثم عليك الانتظار حتى تصل بين يديك بعدها بفترات زمنية قد تطول أو تقصر.. وفوق ذلك كله واقتناعا من منظمي Cairo ICT بدور الشركات الناشئة والصغيرة التي غيرت شكل العالم في مجالات عديدة، فالباب مفتوح لتلك الشركات وحتى الأفراد ليعرضوا ما لديهم منها مع إتاحة الفرصة لهم لكي تتبناهم شركات أكبر لتغير من حياتنا إلى الأفضل بشك كبير.
ورغم ان المعرض ومؤتمر متخصص، وهذا هو الواقع، ولكن تخصصه الرئيسي هو تغيير شكل الحياة في أي مجال وكل مجال، لذا فهو يغطي قطاعات عريضة من المجتمع لا يمكن إغفالها… سواء كان الزائر فلاحا جاء ليعرف كيف تتيح له التكنولوجيا ما يسمح له بتغيير اسلوبه في الزراعة وفي الحصول على مستلزماته، أو كان من كبار المتخصصين في الأمن والدفاع جاء ليعرف الجيل القادم من التكنولوجيا المستخدم للقضاء على الإرهاب كيف يبدو، كلاهما أمامه الفرصة ليعرف ويتعلم ويشارك بالرأي والخبرة فيما هو مطروح داخل أجنحة أكثر من 500 شركة عالمية وعربية ومصرية مشاركة في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016 .

التعليقات