مصر تستعد لإستضافة المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني

2016-10-28 (08:08 PM)

فادى لبيب 


تستضيف مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، مؤتمرين بشأن الأمن السيبراني في مدينة شرم الشيخ، حيث ينعقد المؤتمر الإقليمي الخامس للأمن السيبراني خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، وينظمه المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للإتصالات. ويعقب المؤتمر منتدى فرست الإقليمي للمنطقة العربية والإفريقية تحت رعاية منتدى فرق الأمن والاستجابة للحوادث “فيرست” وذلك لمدة يومين من 2 إلى 3 نوفمبر.

ويأتي المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني هذا العام تحت شعار “تعاون بلا حدود، لحماية بلا حدود”، حيث يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون ومواجهة التحديات الإقليمية والعالمية في مجال الأمن السيبراني. كما يركز على التعاون في مجال الأمن السيبراني باعتباره أحد الركائز الأساسية لمواجهة التحديات الرئيسية التهديدات الأمن السيبراني اليوم. ومنتدى فرست الإقليمي هو منتدى مفتوح للمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وصانعي القرار في الهيئات الحكومية والصناعية والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية لمناقشة أفكارهم من أجل تحسين مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية والإفريقية.

إذ أنه من المتوقع ان يجذب المؤتمران أكثر من 300 فرد من كبار مسئولي تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأمن السيبراني في المنطقة العربية والإفريقية لمناقشة وصياغة التوجهات والخطط الاستراتيجية لمواجهة التهديدات الناشئة التي تواجه قطاع أمن المعلومات العالمي والإقليمي. كما سيوفران منصة للتواصل مع المنظمات المعروفة مثل الإتحاد الدولي للإتصالات، وفريق الإستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، ومنتدى فرق الأمن والاستجابة للحوادث “فيرست”، وفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنطقة إفريقيا والمنظمة العربية لتكنولوجيات الإتصال والمعلومات، وغيرهم من صناع القرار والجهات الحكومية من أكثر من 77 دولة.

التعليقات