مصر تشارك في اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016

2016-10-24 (09:27 PM)

فادى لبيب 


شاركت مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماع الجمعية العالمية لتقييس الإتصالات 2016، والذي ينعقد في مدينة ياسمين الحمامات، بتونس، خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وينعقد الإجتماع كل أربع سنوات، لتحديد تفاصيل الفترة المقبلة من الدراسة والخاصة بقطاع تقييس الإتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.
ويهدف الاجتماع إلى صقل التوجه الإستراتيجي لقطاع تقييس الإتصالات بالإتحاد الدولي للإتصالات، بهدف التعاون مع الهيئات الأخرى المعنية بالمعايير والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومجتمعات المصادر المفتوحة، والعديد من القطاعات الرأسية التي تطبق تكنولوجيا المعلومات والإتصالات باعتبارها تكنولوجيات تمكينية.
كما سينعقد على هامش اجتماع الجمعية اجتماع للرؤساء التنفيذيين، والذي سيجمع قادة الصناعة لاستكشاف ديناميات الصناعة الجديدة. وسيناقش الإجتماع أيضاً كيفية تسريع نشر حلول النطاق العريض، هذا إلى جانب الإجتماع الأول لفريق الخبراء المعني بالنساء في مجال التقييس، والذي سيجمع النساء الرائدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لمناقشة أفضل مسار للعمل في الدعوة التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم نشاط التقييس الفني.
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للإتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة.
 ويتركز دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات “تيليكوم إفريقيا”.

التعليقات