ألمانيا تنظم يوم العلم الألمانى بالقاهرة

2014-11-16 (02:19 PM)

عيد سعد


نظم المركز العلمى الألمانى بالقاهرة أمس السبت 15 نوفمبر فعاليات اليوم العلمى الألمانى للمرة الثالثة على التوالى ، لتقديم المعلومات فى مجال البحث العلمى فى ألمانيا للباحثين وخريجى الجامعات من المصريين ، وذلك من خلال محاضرات وحلقات نقاش وورش عمل ومعارض علمية أقيمت خلال هذا اليوم .
وقد استضاف المركز هذا العام عشرات من العلماء الألمان والمصريين الباحثين بالجامعات الألمانية ليعرضوا الجديد فى مجال البحث العلمى فى ألمانيا، ومنها التكنواوجيا الحديثة المستخدمة فى جراحات القلب.. وهل هى سبب فى حياة أطول، 
كما عقدت ندوة بعنوان “إطلاق بروتينات الفيروس الكبدى سى فى الفضاء ” وهو بحث علمى لعلماء مصريين لدى جامعة ميونخ ، فائز بمسابقة البحوث العلمية لوكالة الفضاء الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقدمت المؤسسات الألمانية المشاركة باليوم ،معلومات حول فرص الدراسة والبحث العلمى فى ألمانيا إلى جانب محاضرات عن المنح المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى لدرجات الماجستير والدكتوراة.
وقد قام المركز العلمى الألمانى بتكريم ثلاثة علماء ألمان ومصريين فى ختام فعاليات اليوم ، تقديراً لجهودهم فى مجالى البحث العلمى والابتكار، و لإسهامهم فى دعم العلاقات العلمية بين البلدين.
وكان اليوم فرصة للزوار من المصريين للتعرف على المعارض العلمية لعدة مؤسسات علمية من ضمنها الوكالة الألمانية للطاقة ، ومؤسسة البحوث الألمانية .

التعليقات