نجوم كرة القدم النسائية الأمريكية تدربن لاعبات مصريات

2019-05-15 (07:07 PM)

مـاري فـكري


نظمت السفارة الأمريكية بمصر زيارة لنجمتا كرة القدم النسائية الأمريكية ليندا هاميلتون وتيفاني ماري روبرتس للقاهرة ، تقوما خلالها بقيادة ورش عمل تدريبية للاعبات ومدربات من فرق الدوري الممتاز المصري للسيدات لمدة أربعة أيام حني 16 مايو.

ويشاركهما في قيادة الورش التدريبية نجم كرة القدم الأمريكي المتقاعد جيفري آلان أغوس. وتأتي زيارة الأمريكيين الثلاثة لمصر في إطار برنامج مبعوثي الرياضة بوزارة الخارجية الأمريكية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

تركّز الورشة التدريبية على الدور الهام للمدربين في تمكين اللاعبات داخل وخارج الملعب، كما توفر فرصة للمشاركين الأمريكيين والمصريين لتبادل الأفكار حول أحدث التقنيات في تدريب كرة القدم. ولاستعراض وتعزيز مهارات التدريب التي يتم تدريسها في الورش التدريبية، تلعب الفرق المشاركة مباريات خماسية على مدار الأسبوع على أن تقام المباراة الختامية يوم 16 مايو في مركز شباب الجزيرة.

وقد صرّح القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر بهذه المناسبة قائلاً: “مع اقتراب كأس العالم لكرة القدم النسائية، يسعدنا استضافة هؤلاء المدربين الأمريكيين البارزين في القاهرة”. وأضاف: “شراكتنا مع وزارة الشباب والرياضة هي تجسيد لالتزامًا مشتركًا بتمكين النساء والفتيات من خلال الرياضة، ونتطلع إلى مزيد من التعاون الناجح في المستقبل.”

يُذكر أن ليندا هاميلتون هي لاعبة كرة قدم أمريكية متقاعدة وعضو سابق في فريق كرة القدم الوطني للسيدات. وهي حاليًا رئيسة فريق كرة القدم النسائي في الجامعة الجنوبية الغربية في تكساس. تيفاني ماري روبرتس هي مدربة كرة قدم أمريكية ومدافعة سابقه وحائزة على الميدالية الذهبية الأوليمبية كما كانت أيضًا عضوًا في المنتخب الوطني الأمريكي عام 1999 الذي فاز بكأس العالم للسيدات 1999. جيفري آلان أغوس لاعب كرة قدم أمريكي متقاعد، وهو واحد من أبرز قادة فريق كرة القدم الوطني للرجال على الإطلاق. وقد شغل أجوس منصب المدير الرياضي في فريق ريد بولز في نيويورك، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس مسابقة دوري كرة القدم الكبرى (MLS)

12

التعليقات