فيلم وثائقي عن الدكتورة ماريان عازر رئيسة “ايساكا” واحدة من علماء النيل

2019-05-08 (09:50 PM)

فادى لبيب


أعد المجلس القومي للمرأة فيلماً وثائقياً عن الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام و عضو لجنتي البحث العلمي و العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة. جاء هذا الفيلم ضمن سلسلة أفلام وثائقية عن عالمات النيل .

و قالت الدكتور “عازر” خلال الفيلم الوثائقي : إن التخصص المُحبب لها هو هندسة الإتصالات و الإلكترونيات الكهربية وأن تخصصها الدقيق وهو تأمين المعلومات في الشبكات اللاسلكية قائلة : إنه تخصص اليوم والمستقبل، و قالت: إن إحساسها بالإنجاز يأتي عند التفاعل مع الطلبة ، منوهة أن كونها أمرأة لم يكن أبداً عائقا بل علي العكس معلقة أن كل إنسان لأبد أن يركز علي الفرص التي أمامه و علي التعليم.

وتحدثت الدكتورة ماريان أمير عازر عن التكريمات التي تلقتها معلقة ان اكبر تكريم هو التاثير الايجابي في حياة شخص. ثم تحدثت عن ايجابيات و سلبيات البحث العلمي في مصر قائلة ان هناك كوادر كثيرة علي مستوي احترافي و يبذلون الكثير من الجهد لكن في احيان كثيرة تتم الأبحاث في جزر منعزلة.

وأضافت الدكتورة ماريان عازر قائلة : إن الكثير من المشكلات التي تواجه مصر من الممكن أن تحل عن طريق البحث العلمي الذي يبدأ بدراسات جدوي. ثم تحدثت عن الدور التي قامت به اسرتها و رؤيتهم التربوية في التعليم .. و أختتمت “عازر” بأن الفرصة تبدأ بأولياء أمور يؤمنون بأهمية التعليم في بناء الإنسان و مدرسة متميزة ، وأن التعليم الجيد هو أفضل فرصة للانسان ، مُعربة عن شكرها للمجلس القومي للمراة و علي راسه الدكتورة مايا مرسي و فريق العمل علي الجهد المبذول في هذا الفيلم و علي الدعم الدائم للمرأة في كافة المجالات.

الجدير بالذكر أن الدكتورة المهندسة ماريان أمير عازر كان قد تم تكريمها في أبريل ٢٠١٩ كامراة العقد بالاكاديميا و هي أستاذ المساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للإتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل و كانت تشغل منصب معاون وزير الإتصالات للمبادرات الاستراتيجة قبل التعيين في مجلس النواب و هي حاصلة على الماجستير و الدكتوراه في هندسة الإتصالات والإلكترونيات و لها أكثر من 70 بحث منشور دولياً و حصلت العديد من الجوائز و التقديرات الدولية و الوطنية.

بالإضافة إلي ذلك فقد تم اختيارها ضمن أفضل ١٠ محاضرين في مصر من السفارة البريطانية و أكاديمية البحث العلمي و تلقي محاضرات علمية و تنموية في كافة أنحاء العالم ، تم تكريم ها عام ٢٠١٨ من وزارة الثقافة ضمن أفضل 10 شخصيات عامة علي المستوي القومي و تم تصنيفها ك احدى من أكثر 50 امرأة تاثيرا عام 2017.

حصلت على جوائز، وشهادات، ومنح من مؤسسات دولية عديدة ، على سبيل المثال لا الحصر وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمي، و شركة جوجل، و جامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية و جمعية ACM SIGCOMM الهندسية ، عضو في المنظمات الدولية والوطنية في مجالات متنوعة مثل السياسة والمرأة والشباب و العلوم والتكنولوجيا والثقافة والحوكمة مثل مجلس إدارة فيسبوك لبرنامج القيادة في تنمية المجتمع أيضا هي رئيس مجلس ادارة مؤسسة ايساكا الأمريكية المعنية بحوكمة المعلومات بمصر و لها ٢٢٥ فرع علي مستوي العالم و عضو لجنة تحكيم سداسية علي مستوي العالم في هذه المؤسسة عام ٢٠١٨.

ربط الفيديو
https://www.facebook.com/watch/?v=2159776330809181

330

التعليقات