“ومضة إبداع” في مركز الهناجر

2019-04-09 (06:12 PM)

سيلفيا هرمينا


ينتهي غدًا الأربعاء 10 أبريل بمركز الهناجر للفنون معرض “ومضة إبداع” لمجموعة من الفنانين المبدعين. استمر المعرض على مدى خمسة أيام في عرض مجموعة من الأعمال كنوع من التكريم وإلقاء الضوء بكثافة على البراعم التى تزدهر فى التجربة الجمالية المصرية .

قدم الفنان جورج يوسف بورتريه لكوكب الشرق أم كلثوم واهتم بمعزوفة الأبيض والأسود فى تكوينات شديدة التماسك ، وقدمت الفنانة ماجى الشويش حيث تنتهج أسلوب التجريد والتشخيص، كما اهتمت بعمل بروزات ونتوءات أى ملمس سطح مجعد بارز وحصلت الفنانة ماجى على بكالوريوس تربية فنية جامعة حلوان قسم نحت.

وقدم الفنان رامى بورتريه لقداسة البابا شنودة الثالث ،وقدمت الفنانة مادونا كميل شوقى عملا يقوم على تبسيط الكتل والمساحات لونيا وضمنيا ويأتى الفراغ والمساحات الفارغة الكبيرة نسبياً لتعطي الإحساس بالفراغ الفكرى والوجدانى ، إنها صرخة من نوع آخر .

وقدم الفنان رومانى صادق وهو طالب بكلية الفنون الجميلة بورتريه لطبيب القلوب الدكتور مجدى يعقوب واستخدم الفنان بألوان الاكريليك واستخدام ورق الكولاج بطريقة مبتكرة وذكية

وقدمت الفنانة بستيس وفيق لوحة للعذراء مريم وقدمت أيضا لوحة تجسد موضوعات إجتماعية وإنسانية، كذلك الفنان بيشوى نادر أندراوس الذي قدم نحتا من البرونز للسيد المسيح وهو حاصل على بكالوريوس تجارة خارجية

.
وقدم الفنان ميناس جميل يونان نحتا من الزجاج لمجموعة من الطيور، حيث التنوع بين الإيقاع والحركة والبحث في التشكيل .

39

التعليقات