مهرجان “ترى كور “الفرنسي الدولة يقام للمرة الخامسة بمصر

2019-04-13 (02:50 PM)

مادلين نادر


أكد المخرج الفرنسي مارك باتى ،على أن فكرة مهرجان ترى كور الفرنسي الدولى جاءت كرد فعل فني لتسارع المعلومات في عصرنا الحديث وذلك في لقاؤه في باريس مع الدكتور أسامه ابونار منظم المهرجان في مصر. كما أعرب باتي عن إمتنانه البالغ لعرض المهرجان بمصر للعام الخامس علي التوالي متمنيا مزيد من النجاح لإدارة المهرجان بمصر.

والجدير بالذكر ان إدارة المهرجان قد إجتمعت بباريس مع الدكتورة ريم لطفي سعد ممثلة المهرجان بمصر، في بداية مارس الماضي لإطلاعها علي آخر مستجدات المسابقة الرسمية والتي يشارك فيها ٣١ دولة حول العالم ،وأوضحت ريم أن فكرة المهرجان جاءت لإضافة نوع جديد من الأفلام يستطيع إيصال رسالة للمشاهد فقط في ثلاث دقائق وهو التحدي الذي تبنته إدارة المهرجان من اليوم الأول لها.

على الجانب الآخر تتلقى الإدار ة المنظمة لمهرجان تري كور في مصر مشاركات المصريين بمسابقة الأفلام القصيرة جدا التي أطلقتها على هامش المهرجان بالتعاون مع الجامعة البريطانية. حيث أعلن الدكتور الفنان علي شوقي المنسق العام للجان المشاهدة أنه تم إستلام أعدادا كثيرة من الأفلام يجرى فحصها وإختيار المناسب منها طبقا لمعايير وشروط المسابقة، التي سيتم تسليم جوائزها في حفل ختام المهرجان بالجامعة البريطانية بمدينة الشروق في ١٦ يونيو ٢٠١٩. وأضاف المخرج وائل ذكي المنسق العام لإدارة عمليات العرض أن هناك جوائز لأحسن فيلم روائي وأحسن فيلم تسجيلي وأحسن فيلم رسوم متحركة ،كما أن هناك جائزة الجامعة البريطانية للعمل الأول وجائزة اسكاروس لأحسن فيلم إجتماعي يجسد الواقع المصري، وتمتد المسابقة حتى الأول من مايو.

27

التعليقات