مدبولى يعقد اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير والفسطاط

2019-04-11 (05:07 PM)

ليليان نبيل


عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمتابعة الإجراءات الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير وكذا منطقة الفسطاط بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء عاطف مفتاح المشرف على المتحف الكبير .

أكد رئيس الوزراء، إهتمام الحكومة بملف تطوير المناطق التراثية والتاريخية ، ودفع العمل بها بما يسهم في إستعادة الوجه الحضاري لها وجذب المزيد من الحركة السياحية.

وفى إطار الإهتمام بالمناطق التاريخية والتراثية بمحافظة القاهرة، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي محافظ القاهرة ببدء دهان وطلاء واجهات المباني غير التراثية في المنطقة الأثرية الإسلامية مع الإهتمام بتنسيق الموقع في المنطقة، وأعمال الإنارة بداية من بوابة زويلة وباب النصر حتى الدرب الأحمر . كما وجه رئيس الوزراء بالعمل على تطوير منطقة الفسطاط والبحيرة الموجودة بها، ومنع أسباب التلوث فيها، والعمل على أن تصبح هذه المنطقة متنزها أثرياً.

كما أكد رئيس الوزراء، ضرورة الإهتمام بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير على أعلى مستوى قبل الإفتتاح العالمي المرتقب ، مشيراً إلى أنه يجري الآن الإستعداد لإفتتاح هذا الصرح الكبير.

من جانبه قال الدكتور خالد العناني وزير الأثار، أنه تم عقد إجتماع مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، والمسئولين المعنيين بهدف بدء تطوير منطقة سقارة، وهناك مخطط جاهز للتنفيذ، تم عرضه خلال الإجتماع ووجه رئيس الوزراء ببدء تنفيذه.

كما تم إستعراض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير لتليق بهذا المشروع العالمي، أيضا عرض مخطط تطوير الطرق المحيطة بالمتحف القومي للحضارات المصرية ومنطقة الفسطاط، والتي تتضمن تطوير طريق الفسطاط أمام متحف الحضارات وفتح إمتداد له ليصل الى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه مع طريق الخيالة والطريق الدائري، وكذا تطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم مع فتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط يصل بين طريق صلاح سالم وطريق الفسطاط .

10

التعليقات