سفارة نيجيريا توضح لـ “وطني” حقيقة استهداف المسيحيين على يد جماعة متشددة

2019-04-08 (05:42 PM)

متابعة : ليليان نبيل


سفارة نيجيريا توضح لـ "وطني" حقيقة استهداف المسيحيين على يد جماعة متشددة

انتشرت صور عديدة على مواقع التواصل الإجتماعى فى هذه الآونة بشكل متزايد، تحكي واقع أليم لما يتعرض له مسيحى نيجيريا من عمليات استهداف ، ربما تصل لإبادة جماعية للمسيحيين .. و لا أحد يعلم الحقيقة فى ظل التعتيم الإعلامى على الحدث و غفلة المجتمع الدولى لتناوله بشفافية و حيادية ، وللوقوف على حقيقة الأمر لاسيما و أن هناك قلة تسعى للترويج بأن الصور المتداولة تعبر عن أحداث تاريخية مضت و كأن شيناً لم يكن .
تواصلت ” وطنى ” مع سفارة نيجيريا بالقاهرة لمعرفة الحقيقة ، أكد اوكولو ايكى الملحق الأمنى بسفارة نيجيريا بالقاهرة ، فى تصريح خاص لـ ” وطنى ” صحة الأخبار عن قتل أعداد كبيرة من المسيحيين داخل نيجيريا و صحة ما يتداول من صور لكشف عمليات الإستهداف على يد جماعة متشددة ، ونفى ما يُشاع على أن العمليات تتم على يد جماعة ” بوكو حرام” ، وقال:إن تلك العمليات بدأت عقب أحداث مسجد نيوزيلندا و ربما وصلت أعداد القتلى من المسيحيين أكثر من مائة مواطن داخل نيجيريا ، وأضاف: إن عمليات الإستهداف تتم داخل شمال و جنوب البلاد .

و بسؤاله حول موقف الحكومة النيجيرية بشأن تلك الأحداث و هل من إجراءات لوقف تلك المذابح حماية للمسيحيين، أوضح ” ايكي” أن هناك تحركات جدية من قبل الحكومة النيجيرية ، حيث العمل على تكثيف التواجد الأمنى و العسكرى داخل أماكن عديدة متفرقة بأنحاء البلاد و خاصة داخل المناطق التى وقعت داخلها الأحداث .
و عن إمكانية نجاح تلك المحاولات من قبل الحكومة النيجيرية فى ضبط الموقف، أشار ” ايكي” إلى أن الحكومة جادة فى اتخاذ إجراءاتها و تعمل بكل طاقتها لفرض الحماية وتوقع بشدة نجاح مسعاها .

3,616

التعليقات