برلماني بالسويس يطالب وزير النقل بتطويرطرق و مزلقان وقطار السويس

2019-04-15 (03:32 PM)

رأفت إدوار


طالب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس من الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال حضور الاخير جلسة لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أمس بنظرة شاملة للسويس .

أضاف كمال خلال كلمته عن عدم الانتهاء من طريق السويس – السخنة المزدوج الذي مازال تحت التطوير ولا توجد أي أنارة فضلا عن وجود مسافات كبيرة تسير فيها السيارات بشكل مزدوج فى الطريق الفردي، مما يؤدي الى الكثير من الحوادث .

بالاضافة إلى طريق السويس – الاسماعيلية من أول مدخل السويس عند ” مزلقان المثلث بالسويس، وحتي نهاية وبداية طريق الاسماعيلية وعند حدود السويس والاسماعيلية “.

فضلا عن الازدحام الشديد ووقف السيارات النقل المتجهة من السويس الى طريق نفق الشهيد ” أحمد حمدي ” المتجهة الى “سيناء”، حيث التزاحم بالوقوف طويلاً والطريق يحتاج تطوير وتنظيم .

بالاضافة الى كوبري السويس أول طريق السويس بجوار المقابر مطالع ومنازل الكوبري، لم يتم الانتهاء والتشطيب ولا توجد اي انارة تعمل مما يشكل خطورة على المواطنين .

بالاضافة الى بوابة مدخل السويس لا تليق بالمحافظة، مثل طريق الاسكندرية القاهرة او بعض طرق المحافظات الاخرى، مما يعطي انطباعاً لا يتفق مع تضحيات ومواقف شعب السويس وتاريخه الوطني

مطالبا بتطوير خدمات اتوبيسات شركة شرق الدلتا والخطوط العاملة عليها بسيارات جديدة من أجل خدمة افضل لشعب السويس .

وتابع النائب ” أما قطار السويس يعاني من الاهمال الشديد باختيار عربات غير ادمية متهالكة فضلا عن عدم ازدواج السكك الحديدية، مع المطالبة باعادة ترتيب مواعيد الرحلات حتي تناسب المسافرين من والي السويس .

وعقب الوزير على كلام النائب أن السويس سيتم نظر لها بشكل خاصة، وأن كل ما طرحه النائب سيتم النظر فيه وتحقيقه فى أقرب وقت .

4

التعليقات