بالصور.. افتتاح معرض الكتاب الثاني بجامعة السويس

2019-04-15 (06:13 PM)

كتب – رأفت إدوار


بالصور.. افتتاح معرض الكتاب الثاني بجامعة السويس

افتتح الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس معرض الكتاب الثانى والذي تنظمه الجامعة بالاشتراك مع الهيئة المصرية العامة للكتاب وفروع وزارة الثقافة بقاعة الإبداع والإبتكار بالجامعة .

حضر الإفتتاح عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالكليات و عبدالناصر مريد مدير عام منافذ البيع داخل وخارج مصر و جمال عبدالحكيم منسق عام المعرض لدي الهيئة العامة للكتاب و سهى عاشور مدير إدارة المكتبات المركزية بالجامعة وطلاب الكليات.

قال جمال عبد الحكيم منسق عام المعرض لدي الهيئة العامة للكتاب أن هذا المعرض يشهد مشاركة 15 دار نشر فى المعرض بالتعاون بين دار الكتب والوثائق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة و هذا التعاون ساهم فى زيادة دور النشر المشاركة فى هذا المعرض وخاصة المتعلقة بالروايات والكتب العلمية.

واضاف عبد الحكيم ان المعرض يضم كتب فى مختلف المجالات والتخصصات حتى يمكن ان يستفيد منها الطلاب واعضاء هيئة التدريس و يضم كتب قيمه لافتا الى ان جميع الكتب عليها نسبة تخفيض لجميع الطلاب واعضاء هيئة التدريس ورواد المعرض من كافة انحاء محافظة السويس.

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب الثاني بجامعة السويس

وأشار عبدالحكيم الى أن المعرض يفتح من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً ويستمر لمدة 10 أيام في الفترة من14 إبريل حتى 24 إبريل 2019 .

كما أوضح جمال عبدالحكيم أن خلال فترة المعرض سيتم تنظيم سلسلة من الندوات عن البيئة والشعر والثقافة والعديد من المجالات المختلفة التى يمكن أن يستفيد منها الطلاب خلال هذا المعرض .

قال الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس ان المعرض يضم كتب فى كافة المجالات والتخصصات المختلفة و يهدف الى توفير مصادر المعلومات المختلفة والتي تهم المكتبات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والباحثين والطلاب والعاملين بالجامعة حيث يتم توفير المصادر من كتب ومراجع وقواميس ودوائر معارف بأسعار زهيدة في متناول اليد بالإضافة للخصم الذي تقدمه الهيئة.

وأشاد رئيس الجامعه بمدى إقبال الطلاب على المعرض في يومه الأول والثانى والذي يدل على وعيهم وإدراكهم لأهمية القراءة والإطلاع وخاصة أن المعرض يتضمن إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب من أحدث الإصدارات بجميع المجالات الأدبية والعلمية والتي تخدم جميع التخصصات لافتا إلى أن الجامعة تسعى لنشر الثقافة والعلم لدى الطلاب ، ومُمكن أن يستفيد منها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مضيفا ان الجامعة حريصة على استقبال تلك الفعاليات والمعارض التى تؤدى الى رفع المستوى الثقافى والعلمى عند الطالب .

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب الثاني بجامعة السويس

5

التعليقات