جنايات المنيا تنظر جلستى تعرية سيدة الكرم وحرق منازل الأقباط الأحد 17 مارس

2019-03-08 (02:38 PM)

نادر شكرى


تنظر محكمة جنايات المنيا، يوم الأحد 17 مارس المقبل ، نظر قضيتى تعرية سيدة الكرم وحرق منازل أقباط بعد أن تم تأجيلها فى ديسمبر الماضى بناء على الطلب المقدم من دفاع المتهمين في أحداث القضية التي شهدتها قرية الكرم بمركز أبوقرقاص فى مايو 2016 ، وتجريد السيدة سعاد ثابت من ملابسها وتعريتها، على شائعة بوجود علاقة بين إبنها وبين سيدة مسلمة .

وطالب دفاع المتهمين التأجيل لحين استخراج شهادة من الوحدة المحلية بأبو قرقاص ، تفيد بأن المتهم إسحاق أحمد حافظ قام بالتوقيع بدفتر الحضور بالوحدة المحلية التى يعمل بها .. وتضم القضية 25 شخصًا متهمين بإشعال الحرائق في منازل ألاقباط ، فضلاً عن قضية تعرية السيدة المسنة والمتهم فيها 4 اشخاص منهم المتهم الرئيسى نظير اسحاق احمد ووالده وشقيقه.

تعود أحداث القضية إلى شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية “الكرم” أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين “نجوى. ف” زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث “نظير.أ”، و”أشرف. د”، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين .. وحرّرت سيدة تدعى سعاد ثابت، 68 سنة، ربة منزل، محضر شرطة اتهمت فيه آخرين، بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل، وقررت النيابة العامة حفظ التحقيقات في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات وتم قبوله.

207

التعليقات