“تقاطعات” معرض للفنان مهري خليل بالزمالك

2019-03-09 (11:01 PM)

سيلفيا هرمينا


أفتتح مساء الأربعاء الماضي ٦ مارس بقاعة راغب عياد بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك ، معرض تقاطعات للفنانة مهرى خليل .

 

قدمت الفنانة مهرى خليل ستون عملا فنيا جديد ،حيث أعتمدت على التكوينات المبسطة ودرامية وباستخدام الألوان الأصفر والبنى والرمادي .

 

وعن معرض تقاطعات تتحدث الفنانة بأن جميع الناس والأشياء بغض النظر عن مدى إختلافها ،تتواصل مع بعضها البعض ، على مستوى ما وفى مرحلة ما ،ربما مررنا فى طريق شخص ولم ندرك ذلك ،وقد واجهنا شيئا ذى أهمية لنا دون معرفة ذلك ، وتضيف الناس والأشياء والمساحات تتغير باستمرار من حولنا ، وحتى عندما نسعى للاستمرارية ، حتى عندما نبقى ساكنين ، تتغير الظروف وتجبرنا على التكيف ، الحياة هى ببساطة سلسلة من المنعطفات ، من التقاطعات ، حيث نتواصل باستمرار ونقاطع الإتصال حرفيا من كلى شئ ، هذة التقاطعات لا يمكن أن نخطط لها مسبقاً ، ونحن لا نعرف أبداً أى أتصال سيؤثر علينا أكثر ،ولكننا نعرف أنها بالتأكيد تثرى كل واحد منا .

 

هذه المجموعة من اللوحات تجسد هذه الأفكار ،هذه العلاقة بين السطور والمواضيع التى تصورها الفنانة فضلا عن العلاقة بين المشاهد والتى تدعونا لنتوقف للحظة لنعترف بهذه المنعطفات .

 

والفنانة مهرى خليل فنانة مصرية ومتخصصة فى إدارة الفنون ،حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009 .
هى تعد حاليا رسالة الدكتوراه فى أكاديمية الفنون الجميلة، بفيينا التى تستكشف فيها الآثار التبادلية للثقافات المختلفة فى مجال الفن ،ولا سيما فى أعمال الفنانين المصريين الذين تواجدوا في باريس .

 

وقد عملت سابقاً فى متاحف ، مدارس ، مكاتب استشارية، حصلت مهرى خليل عام 2012 على شهادة الماجستير فى إدارة وسياسة الفنون من مدرسة الفن بمعهد شيكاغو للفنون…ويستمر المعرض حتى 21 مارس .

 

 

 

45

التعليقات