تعرف على كود امتحان الأحياء لطلاب أولى ثانوي.. اليوم

2019-03-25 (09:19 AM)

اميرعبدالمسيح


أتاحت وزارة التربية والتعليم، “كود” امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي المقرر أداءه اليوم الاثنين الموافق٢٥\٣\٢٠١٩، بطريقة الامتحان إلكترونيًا من خلال جهاز “التابلت”، حيث أنه يمكن للطلاب الذين يتوافر بمدارسهم Wi Fi، والطلاب الذين فعلوا الشريحة الخاصة بهم أن يؤدوا الامتحان.

ويعد هذا الامتحان هو تاني يوم على التوالي لامتحانات الصف الأول الثانوي للنظام الجديد للامتحانات عبر أجهزة التابلت، وذلك سوف يبدا خلال الفترة من صباح الساعة التاسعة وحتى التاسعة مساءً، على أن يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى على جهاز التابلت الخاص بكل طالب.

واوضحت الوزارة أن الطلاب الذين لا يتوفر لديهم إنترنت، بالطريقتين السابقتين، فعليهم الانتظار حتى رفع الامتحان على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للاطلاع عليه.

ووفرت وزارة التربية والتعليم ، 4 أكواد حسب لغة الامتحان لمادة الأحياء و كانت كالتالي:

باللغة العربية 253201911
باللغة الانجليزية253201922
باللغة الفرنسية253201933
باللغة الالمانية253201944

يذكر أنه بالأمس يوم الأحد الموافق ٢٤\٣\٢٠١٩ ، انطلق الامتحان الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك كان للمرة الأولى بمصر باستخدام جهاز “التابلت” بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

ويشار إلى أنه مع حلول موعد إتاحة الامتحان بالأمس، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع، الأمر الذي أرجعه البعض في بداية الأمر إلى الضغط الشديد على “السيرفر” من نحو 500 ألف طالب ومعلميهم، إلا أنه مع استمرار تعطل الموقع ظهرت العديد من التخوفات والقلق لدى الطلاب وأولياء الأمور، مما دفع البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفيس بوك بترديد عبارات مفادها اتهام منظومة التعليم الجديدة بالفشل.

وعلى إثر ذلك، أصدرت الوزارة، بيانا على لسان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يطمئن فيه الطلاب وأولياء الأمور ويدعوهم لعدم القلق، مؤكدا أن الامتحان تجريبي ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، وتطبقه الوزارة لتقييم المنظومة التكنولوجية واختبارها بالمدارس.

وأكد “شوقي”، أن وزارة التربية والتعليم أتاحت الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء تحميل الامتحان من على موقع الوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم منذ الأسبوع الماضي، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنه تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحان مايو الذي يحتسب عليهما الدرجات.

506

التعليقات