تعرف على حُكم المحكمة بشأن قتلة الشاب المصري أندرو سمير بأمريكا

2019-03-25 (04:36 PM)

الإسكندرية : نيفين كميل


تعرف على حُكم المحكمة بشأن قتلة الشاب المصري أندرو سمير بأمريكا

أسُدل الستار أخيراً بعد مرور عام علي قضية مقتل أندرو سمير الشاب المصري الصيدلي الذي لقي مصرعه بطلق ناري أمام منزله ، بولاية ميرلاند ، بالولايات المتحدة الأمريكية في ظروف غامضة في فبراير العام الماضي .

حيث ألقت السلطات الأمريكية القبض على ثلاثة أشخاص وهما رجلان وسيدة وهم
دواين ستيفين19 سنه وهو القاتل الذي أطلق علي المجني عليه الرصاص بمعاونة شامار تيرينس 23 سنه و وسيدة تدعى سيليست ماورين 22 سنه. وتم التوصل اليهم من خلال كاميرات المراقبة بالحادث والتحريات التي أجرتها السلطات الأمريكية هناك خاصه أنهم وجدوا بسيارة المتهم بقتله مسدس هو المسدس المستخدم في الجريمه . وتبين ان الحادث تم بغرض السرقة.

وقد صدر الحكم بالقضية بعد توجيه القتل للمتهمين بعد اعترافهم والعثور على سلاح الجريمه .. بالسجن مدي الحياة علي كلا من دواين ستيفين وشامار تيرينس، والحكم بالسجن لمدة خمسة عشر عاماً علي سيليست ماورين .

ويقول الدكتور سمير مهني والد المجني عليه أندرو لـ “وطني” كنا نتابع سير التحقيقات من قبل السلطات الأمريكية منذ لحظة القبض علي الجناه وكنا نثق في عدالة القضاء الأمريكي بصدور الحكم الرادع لهؤلاء القاتلة ، صحيح لاشيء يعوضني عن فقدان أبني ولكن الحكم بالسجن مدي الحياة هو عقاب رادع لهؤلاء وأضاف أن الجلسة حضر بها السفير المصري ، حيث أن السفارة المصرية بالولايات المتحدة كانت تتابع سير التحقيقات حتي صدور الحكم .

الجدير بالذكر, أن ولاية ميريلاند لا يوجد بها عقوبه إعدام والأحكام تكون في جرائم القتل بالسجن مدى الحياة

6,326

التعليقات