بالصور.. “لقاء المحبة” في “دندرة” بقنا

2019-03-14 (07:17 PM)

سناء فاروق


عقدت الكنيسة الإنجيلية بـ”دندرة” قنا، مساء أمس الأربعاء، مؤتمرًا كبيرا تحت عنوان “لقاء المحبة”، حضره جمع غفير من أهالي دندرة من المسلمين والمسيحيين.

تحدث في اللقاء الشيخ سمير العوال، عن الترابط الوثيق بين أهالي دندرة منذ عشرات السنين. كما تحدث القس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي، عن المحبة التي دعانا إليها السيد المسيح والتي لاتميز بين إنسان وآخر لا على أساس جنس أو دين أو معتقد.

وتحدث أيضًا عن ضرورة نبذ التعصب، الذي يتطور إلى إرهاب، موجها الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يدعو إلى المحبة الحقيقية بين جميع المصريين.

شارك في اللقاء الشيخ محمد ياسين، مؤكدا أن الأديان تدعو إلى المحبة ولقبول الآخر، داعيا إلى تكرار مثل هذه اللقاءات. كما ألقى القس بسخيرون حلمي راعي الكنيسة الإنجيلية بقوص بعض القصائد الشعرية الداعية للحب والسلام.

كما تحدث القمص يوسف أميل راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقوص، عن سمات المحبة وأهميتها. وألقى الشيخ أحمد السيد إمام وخطيب مسجد الرحمن كلمة، داعيا فيها إلى نبذ الفرقة وضرورة التلاحم بين المصريين.

و أدار اللقاء القس مدحت زخاري راعي الكنيسة الإنجيلية بدندرة، و حضر اللقاء عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية بـ”دندرة”.

227

التعليقات