انطلاق مؤتمر التحول الرقمي للدولة المصرية ببورسعيد

2019-03-12 (05:39 PM)

بورسعيد : نيرمين الزهار


افتتح الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد، مؤتمر التحول الرقمي للدولة المصرية “بورسعيد نموذجاً” المقام بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد .

بحضور اللواء أحمد لاشين ، و العميد حاتم الأمير ، والعميد عصام عبد المقصود ، و المقدم أحمد القاضي من هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور هيثم علي من وزارة الاتصالات .

بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن، أعقبها كلمة ترحيب من الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد بالسادة الحضور ثم تناول سيادته من خلال عرض تقديمي أعدته جامعة بورسعيد والذي اظهر أهمية التحول الرقمي والهدف منه .

كما استعرض “شاهين” المنظومة الرقمية المتطورة التي تنتهجها جامعة بورسعيد في كافة قواعد البيانات بها ،وأيضا ما وصلت إليه الجامعة من خلال نظام التحصيل الالكتروني للمصروفات وذلك باستكمال ماكينات السحب والإيداع وكذلك التصحيح الالكتروني للاختبار التجريبي لطلبة كلية الطب .

كما أشار رئيس الجامعة الى أن جامعة بورسعيد تعمل على تنفيذ توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بأهمية التحول الرقمي وإدخال التكنولوجيا في كافة خدمات المواطن .

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي ، عن أهمية دور هيئة الرقابة الإدارية في تطبيق منظومة التحول الرقمي، وهدفها الأساسي هو منع الفساد ، ثم تناول السادة الضيوف العديد من الكلمات ، والتي أجمعت على أهمية التحول الرقمي باعتبار بورسعيد أول محافظة يطبق فيها هذا المشروع الرقمي، والذي يتم فيه تجميع كافة بيانات المواطن بدقة إيمانا بان التحول الرقمي أساس لتقدم وتطور البلاد، ويوفر سهولة تقديم الخدمات لمواطنيها ، حيث أن الهدف الأساسي هو المواطن الذي تدعمه كافة الجهات في مصر.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار والأسئلة بين السادة الضيوف والطلاب والإجابة على كافة تساؤلاتهم .

وقد أوصى “شاهين” ضيوف المؤتمر بضرورة عقد لقاء جديد بعد نهاية المرحلة الأولى من التحول الرقمي مع طلاب جامعة بورسعيد ، للتعرف على آراءهم في البرنامج وما توصل إليه وإمكانية التطوير.

7

التعليقات