“مدبولي” يشهد اجراءات تسليم التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي بأسوان

2019-02-10 (06:28 PM)

ليليان نبيل


بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جولة جديدة من الزيارات الميدانية الى المحافظات لمتابعة تنفيذ التكليفات الصادرة، فيما يتعلق بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة لأبناء الوطن، فضلا عن دفع العمل والإنجاز بالمشروعات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات وفق معدلات التنفيذ المطلوبة.

رافق مدبولي في جولته اليوم بمحافظة أسوان، كل من وزراء التربية والتعليم والنقل والتنمية المحلية والشباب والرياضة وقطاع الأعمال العام واللواء أحمد ابراهيم محافظ أسوان.

استهل رئيس الوزراء جولته بمحافظة أسوان بزيارة مدرسة اللغات الرسمية المتميزة بمنطقة صحارى التابعة لإدارة أسوان التعليمية في إطار متابعة سير العملية التعليمية تزامناً مع بدء أعمال الترم الثاني.

تفقد رئيس الوزراء جانبًا من المدرسة التي تضم 796 طالبا في 23 فصلا في كافة المراحل التعليمية بدءًا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

شملت جولته بالمدرسة أحد فصول الصف الأول الابتدائي لمتابعة تطبيق النظام الجديد لفصول المرحلة الأولى وأجرى حوارا مع تلاميذ المدرسة، واستمع إلى أداء لأغنية بنحبك يا مصر، كما تفقد أعمال فريق مبادرة 100 مليون صحة المتواجد بالمدرسة لإجراء الكشوفات اللازمة.

كما تفقد التجهيزات الخاصة بتطبيق تجربة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وتفقد أحد معامل الحاسب الآلى وشاهد ووزير التربية والتعليم إجراءات تسليم أول 18 تابلت بالمدرسة لطلاب الصف الأول الثانوي. كما هنأ رئيس الوزراء الطلاب بتسليم التابلت، مؤكدًا انه احدى ادوات تطوير التعليم فى هذه المرحلة وطالبهم بالحفاظ عليه.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للطلاب استعدوا من الآن فستكون هناك امتحانات إلكترونية في مارس المقبل، متمنيا لهم جميعا التوفيق.

انتقل رئيس الوزراء ومرافقوه لزيارة مدرسة الشهيد مجدي كامل الدسوقي الإعدادية بمنطقة الخزان غرب التابعة لإدارة أسوان التعليمية , وقام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة بالمدرسة التي أطلق عليها اسم أحد شهداء الوطن في حرب العبور ونصر أكتوبر المجيد عام 1973 تقديرا لدورهم الوطني وتخليدا لذكراهم.

شملت جولة رئيس الوزراء تفقد أحد فصول الصف الأول الاعدادي ثم المكتبة التي تضم مجموعة متميزة من الكتب في مجالات العلوم، وكذا معمل العلوم وتضم المدرسة 237 طالبًا موزعين على 7 فصول للمرحلة الاعدادية.

استجاب مدبولي لطلب أحد التلاميذ بالتقاط صورة تذكارية معه، متمنيا له ولزملائه التوفيق.

20

التعليقات