مؤسسة اليابان تنظم ” اليابــــان في إطار مصري “

2019-02-01 (06:36 PM)

مـاري فـكري


افتتحت مؤسسة اليابــــان بالقاهرة معرض “اليابان في إطار مصري” للمهندس الفنان سامــح رفعــــت، في مقر مؤسسة اليابان ، وذلك بالتزامـــن مع افتتاح معرضها الكبير “توهوكو بعيون مصورين يابانييــــن” في دار الاوبرا المصرية.

وقد علق السيد ” يــو فوكـــازاوا” مدير مؤسسة اليابان ، على هذا المعرض، قائلاً: “كان بودنا أن يكون المعرضان معاً، حتى نبين اليابان من وجهة النظر اليابانيــة وكذلك من وجهة النظر المصرية لكن معرض صور توهوكو كبير بالفعل ويشتمل على 123 صورة، فعلى الرغم من ان قاعة دار الاوبرا المصرية استوعبتها جميعا لكن لم تكن هناك أية مساحة إضافية لصور الفنان سامح رفعت، لذلك قررنا أن نفتتح معرضه عندنا، والذي يستمر مع معرض الأوبرا في نفس الفترة.

وبالإضافة لذلك، فقد نظمت مؤسسة اليابان نـــدوة بعنوان “عدسة على اليابان” خلال معرض صور “توهوكو بعيون مصورين يابانييــــن” تناولت التصوير الفوتوغرافي في اليابـــان بوجه عام ، وقدم الفنان سامح رفعـــت خلال الندوة تجربته في اليابان، حيث درس ويعيش في اليابان منذ أكثر من 17 سنة. وتناولت الندوة لمحة عن الحياة اليومية لليابانيين والطبيعة الخلابة والمدن الشهيرة في اليابان، من خلال صور معرضه المتزامن مع معرض صور توهوكــــو.

جدير بالذكر أن معرض مؤسســــة اليابــــان بالقاهـــرة الجائل للصور الفوتوغرافية “توهوكــــو بعيون مصوريـــن يابانييــــن”، قد افتتحه سفير اليابان بمصر السيد “ماساكي نوكيــــه” بالتعاون مع دار الأوبــــرا المصرية في قاعة صلاح طاهر ، وسينتقل المعرض بعد ذلك من القاهرة الى الاسكندرية ثم الى صعيد مصر في جامعة أسيوط تحت إشراف كلية الفنون الجميلة هناك.

14

التعليقات