سهل الدمراوي : مصر تمتلك 30 ألف شركة مقاولات تستطيع إعمار ليبيا

2019-02-09 (07:15 PM)

فادى لبيب – ناريمان ينى


قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر تمتلك كافة المقومات لإعادة إعمار دولة ليبيا وغيرها مثل العراق واليمن وسوريا ، موضحاً أن مصر تمتلك أفضل الخبراء والمهندسين والفنيين وكذا العمالة في كافة أنواع الأعمار وكافة التخصصات في الإنشاءات وتمتلك ما يقارب علي 30 ألف شركة مقاولات.

وأشار الدمراوي إلى أن امكانيات مصر في هذا المجال واضحة في جميع الدول العربية والعديد من الدول الإفريقية وقامت ولا تزال مصر ورجالها يقودون حركة التعمير في الشرق الأوسط ، مضيفاً أن العمود الفقري لجميع الشركات العاملة في الدول العربية و الإفريقية هم مهندسون وفنيون مصريون ولا أحد يستطيع إنكار ذلك.

وأوضح الدمراوي بأن الطريقة المثلي لبدء إعمار ليبيا أو غيرها هو تكوين شركة مساهمة عملاقة تضم المئات من أفضل شركات المقاولات بكافة التخصصات وكذا عشرات المكاتب الاستشارية المصرية وكذا عشرات مصانع مواد البناء بالإضافة لبنوك وطنية لتدعيم هذا الكيان بإصدار خطابات الضمان اللازمة للحصول علي الدفعات المقدمة.

وتابع أن إنشاء هذا الكيان المصري العملاق قادر علي منافسة أي شركه عالمية حيث أن إمكانياته هي محصلة إمكانيات أعضاؤه علي أن يكون كيانا خاصا تحت مظلة الدولة.

وناشد “الدمراوي” الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام انشاء هذا الكيان وسيصبح من أعمدة الدولة الاقتصادية وقد يكون أهمها لجلب العملة الصعبة وتوفير ملايين من فرص العمل.

6

التعليقات