المركز الثقافي الكوري يحتفل مع رواده برأس السنة القمرية

2019-02-06 (10:30 PM)

كتب: أنطون ميلاد – إشراف: مـاري فـكري


احتفل المركز الثقافي الكوري بالقاهرة بعيد رأس السنة القمرية وسط العشرات من الطلاب ومحبي الثقافة الكورية في مصر.

بدأ الاحتفال بعيد السولال في عصر مملكة شيلا القديمة (57 ق.م – 935 م)، وهو يوافق هذا العام الخامس من فبراير الجاري. وفي كوريا يستمر الاحتفال بعيد السولال على مدار ثلاثة أيام.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري، يانج سانجن: إن عيد رأس السنة القمرية “السولال” من أهم الأعياد التقليدية الكورية، مشيرًا إلى أن الأجواء العائلية التي يتميز بها تشبه إلى حد كبير الأجواء الخاصة بشهر رمضان في مصر.

وأوضح أنه من بين مظاهر الاحتفال بالسولال تناول “التوكجوك” وهو شوربة كعك الأرز، ويعتقد الكوريون أن تناولها يطيل العمر عامًا أخر، كما يتم ارتداء الملابس التقليدية “الهانبوك” ويتجمع أفراد العائلة معًا في مواطنهم الأصلية ويسعد الأطفال بإدخار العيدية التي يقدمها لهم الآباء والأجداد، كحال الأطفال في مصر خلال الأعياد.
ودعا مدير المركز الثقافي الكوري الحضور إلى استكشاف القواسم المشتركة بين البلدين فيما يتصل بمظاهر الاحتفال بالأعياد، وتمنى للجميع سنة قمرية سعيدة مفعمة بالفرح والسلام.
و استمتع المشاركون بممارسة نفس طقوس الاحتفال بعيد “السولال” داخل المركز الثقافي الكوري حيث ارتدوا الملابس الكورية التقليدية وتناولوا شوربة كعك الأرز وقاموا بتجربة الألعاب الكورية التقليدية.

20

التعليقات