“السيسي” لـ”أعضاء المفوضية”: أمالكم تزيد الحمولة على أكتافي أكتر

2019-02-12 (01:36 PM)

أماني عايد


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقى، الشكر لرئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقي، على تهنئتهم له برئاسة الاتحاد.

وقال الرئيس السيسي خلال لقاءه برئيس وأعضاء المفوضية بأديس أبابا، اليوم الثلاثاء: “هذه الآمال تزيد الحمولة على أكتافي أكتر، ومع بعض إن شاء الله نحقق أسرع الأهداف المرجوة بشكل أسرع”.

وأشار “السيسي”، إلى لقاءه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قبل عام، قائلاً:” كنت بتكلم عن أفريقيا مش مصر، وده كان في حضور رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث أوضحت للمسئولين الأوروبيين بأنهم إذا أرادوا بالفعل حل مشكلة الهجرة غير الشرعية القادمة من أفريقيا، فلا بد أن نعالج الأسباب التي أدت إلى الهجرة غير الشرعية”.

وتابع: “الآلام التي تعانيها شعوبنا الإفريقية تضع على أعناقنا أمانة أكثر، والهدف ليس تأدية وظيفة، وإنما الهدف هو إسعاد الناس في التنمية والبناء والتعمير، وهذا ما عملنا عليه في مصر”.

واستطرد الرئيس السيسي: “كل الدعم وكل الجهد المطلوب اسأل الله أن يوفقنى فيما أقدمه لصالح أبناء القارة مش للسنة دي بس لكن لكل السنوات القادمة.. نتمنى تحقيق الكثير خلال هذا العام، وييجي بعد كده رئيس جنوب أفريقيا يكمل، واللي بعده وهكذا”.

5

التعليقات