السفارة الأمريكية تجتذب “غرفة المؤلفين” الأمريكيين لمصر

2019-02-06 (10:27 PM)

مـاري فـكري


تعاونت السفارة الأمريكية بمصر مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط (MEMI) ، ومشروع تطوير النص السينمائي وكتاب السيناريو “بيرث مارك سيناريو” Birthmark Scenario لإجراء سلسلة من ورش العمل على مدار أسبوع كامل لكتّاب سيناريو الدراما التلفزيونية.
و أتاحت ورش العمل الفرصة لكتاّب السيناريو المصريين للتفاعل المباشر مع كتاًب وخبراء السيناريو الأمريكيين من أجل تبادل الأفكار والتعرّف على منهجية “غرفة المؤلفين” المستخدمة على نطاق واسع في صناعة التلفزيون الأمريكية.
وتأتي هذه المبادرة كجزءٍ من دعم السفارة الأمريكية لصناعات الفنون الإبداعية في مصر وللجيل الصاعد من كتاب السيناريو المصريين الواعدين.

و انعقدت ورش العمل، التي شارك فيها مجموعة منتقاه من المختصين المصريين من كتاب السيناريو والمنتجين بقيادة كتاب السيناريو الأمريكيين ديفيد ايزاك ( شيرز وماد مين) David Isaacs (Cheers, Mad Men), ، ولاري بالمجي ( ماش) Larry Balmagia (M*A*S*H), ، و لاري اندريس (6 فيت اندر ألياس) Larry Andries (Six Feet Under, Alias),، و تيري كوب (ان كونتيمت ، لو ، اند اوردر) Terri Kopp (In Contempt, Law & Order) .
وفي تصريح لها، قالت دينا نصار مديرة برنامج مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط MEMI: “أتاحت هذه الورشة الفرصة أمام مؤلفي ومنتجي التلفزيون المصريين الناشئين والمحترفين لتطوير أدواتهم وبيعها في سوق التلفزيون العالمي”. وتهدف المبادرة أيضًا إلى بناء روابط مهنية عميقة ودائمة بين مجتمعات الفنون الإبداعية في كلا البلدين.
مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط (MEMI) هو برنامج تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع كلية الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا. وتوفر المبادرة دورات تدريبية وتعاونًا إبداعياً بين التلفزيون والإعلام ومتخصصي التكنولوجيا الرقمية في الولايات المتحدة والشرق الأوسط. وتجتذب المبادرة المنتجين وكتاب السيناريو المصريين البارزين والصاعدين للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في ورش صناعة السيناريو، وحلقات التدريب المتقدمة بمشاركة أفضل صانعي برامج التليفزيون الأمريكيين، وللتدريب العملي في إنتاج برامج التليفزيون الأمريكية.

23

التعليقات