الداخلية : استشهاد اثنين من أمناء الشرطة وإصابة ثلاثة ضباط في انفجار الدرب الأحمر

2019-02-19 (12:08 AM)

مايكل جرجس


أصدرت وزارة الداخلية منذ قليل بيانا توضح فيه عما حدث منذ ساعات من انفجار عبوة ناسفة بحارة الدرديري بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة قالت فيه :

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف تمركز أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجد العنصر الارهابي بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرته ، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ، مما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى، وأمين الشرطة محمود ابو اليزيد من قوة مباحث الدرب الاحمر، وإصابة 3 ضباط من الأمن الوطنى ، ومباحث القاهرة ، وضباط الأمن العام.
.
وصرح مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، إنه أثناء تحرك مأمورية من مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه، ما أسفر عن استشهاد مخبر وإصابة 6 ضباط.
.
وقد انتقل اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إلى منطقة الدرب الأحمر، لمتابعة الحادث ، ورافق مدير الأمن قيادات أمن القاهرة، ووقام ضباط البحث الجنائي بفحص ضباط الأدلة الجنائية في موقع الحادث، ورفعوا آثار الانفجار لتحليل نوع المادة المتفجرة.
.
ومن جهة أخرى ، فقد أمر النائب العام المصري بفتح تحقيق عاجل في الهجوم الانتحاري وتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري بالأزهر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.
.

468

التعليقات